إقليمية

الآلاف يحتشدون في #صنعاء في الذكرى الثانية للحرب على #اليمن

 

بمناسبة مرور العام الثاني للحرب على اليمن، احتشد عشرات الآلاف من اليمنيين اليوم الأحد 26 مارس في مظاهرات وسط صنعاء، تعبيرا عن رفضهم للعمليات العسكرية التي يشنها التحالف السعودي على بلدهم.

ونقلت وسائل إعلام يمنية أن آلاف المواطنين احتشدوا في "ميدان السبعين".

كما نقلت وسائل الإعلام حضور الرئيس علي عبدالله صالح للمشاركة مع المتظاهرين في ميدان السبعين.

السيد الحوثي: طالما العدوان مستمر فصمودنا مستمر

وفي مساء أمس السبت ألقى قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي كلمة بمناسبة الذكرى الثانية للحرب على اليمن ، أكد  فيها أنه "طالما العدوان السعودي الأمريكي على اليمن مستمر فأن صمود الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية مستمر" ، ناصحاً بأن لا يراهن أحد على أي شيء لكسر إرادة شعبنا.
وقال "نحن معنيون على المستوى السياسي والفكري والاستراتيجي أن نبني حاضرنا ومستقبلنا بناءً على أننا شعب يواجه تحديات عظيمة، وأوضح أنه لم يكن هناك أي مبرر للعدوان السعودي على الشعب اليمني، مؤكداً أن العدوان ارتكب أبشع أنواع الجرائم ومع ذلك فشل في حساباته بأنه سيحسم هذه المعركة بأسبوعين أو شهر.

ورأى أن هذا العدوان يحمل شهادة على مظلومية الشعب اليمني بالإضافة إلى إدانة للمعتدين، معتبراً أن الذكرى الثانية للعدوان فرصة لمراجعة الأداء الداخلي في مواجهة العدوان والتصدي له وتطوير الأداء ليكون أكثر فاعلية وتأثيراً، لافتاً إلى أن الشعب اليمني مستعد أن يقدم الأرواح ويضحي بحياته ليحافظ على حريته وكرامته واستقلاله.

لفت قائد حركة أنصار الله إلى أن صمود الشعب اليمني بوجه العدوان كان بفضل الشهداء وصبر الجرحى وأسرهم، بالإضافة إلى صمود كافة أبناء الشعب، وتماسك الصف الداخلي وثبات المكونات الأساسية في البلد، معتبراً أن مستوى الوعي والإحساس العالي بالمسؤولية ساعد على أن يهتم المعنيون بالتعاطي بمسؤولية للتصدي لهذا العدوان.

وأكد أن "الرأس المدبر والمخطط لهذا العدوان هو أمريكا أما قلبه وكل شعوره هو إسرائيل وأما أدواته فهي قوى العمالة والارتهان للأمريكي والإسرائيلي وعلى رأسهم النظام السعودي".

أضيف بتاريخ :2017/03/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد