اقتصادية

ارامكو ...تدشين برنامج (اكتفاء) بالشرقية


 أرامكو السعودية تدشن برنامجها لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد (اكتفاء)، وورشة العمل المصاحبة له، في مقر الشركة بالدمام. برعاية امير الشرقية سعود بن نايف وبحضور كلاً من نائب وزير العمل الأستاذ احمد الحميدان ومدير عام فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية أ. عمر العمري.

يذكر ان الرؤية الاستراتيجية لهذا البرنامج والذي وضعته أرامكو السعودية تتضمن تمكين قطاع الطاقة السعودي في أن يصبح أكثر نشاطا وتنافسية من خلال ثلاث ركائز هي.. أولا: توطين السلع والخدمات، وثانيا: توليد نصف مليون وظيفة مباشرة وغير مباشرة ، وثالثا: زيادة صادرات المملكة من السلع والخدمات المرتبطة بقطاع الطاقة بنسبة 30% ,, حيث حرصت أرامكو السعودية على أن تجمع في هذا الملتقى أكثر من 500 مسئول رفيع من رؤساء وقياديي الشركات الوطنية والعالمية، التي تتعامل معها في قطاع الطاقة، للعمل سوياً في تدشين مرحلة جديدة من العمل المشترك.
تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الملتقى التعريفي بالبرنامج وورشة العمل المصاحبة له تناولت عدداً من أوراق العمل، حيث تم خلاله استعراض التحديات الحالية التي تواجه الاقتصاد السعودي، والفرص المستقبلية، ووجهة نظر القطاع الخاص في كيفية مواجهة التحديات التي تكتنف تحقيق النجاح المشترك”.
هذا وحضر حفل التدشين وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان، ومدير عام جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران الدكتور خالد السلطان، وأمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، ومدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله بن محمد الربيش، ورئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن الزامل، ومدير جامعة الأمير محمد بن فهد – الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، وعدد من مسؤولي الشركات الوطنية والعالمية، والموردين الرئيسيين، المحليين والعالميين لأرامكو السعودية.
 .
 وقد كشف كبير الإداريين التنفيذيين ا لمهندس أمين  الناصر عن أن أرامكو السعودية أطلقت اسم "اكتفاء" على هذا الملتقى، ومبادرة الأعمال الطموحة والبرنامج العملاق المرتبط به، والبالغ حجم الإنفاق التقديري فيه أكثر من تريليون ريال خلال السنوات العشر القادمة.
وقال الناصر: "سنعمل معا في المرحلة الأولى من مبادرة "اكتفاء" على تحقيق نمو متواصل في المحتوى المحلي في السلع والخدمات، لنرفعها من مستواها الحالي البالغ نحو 35% إلى الضعف بحيث تصبح 70% بحلول العام 2021، وهذا يجعلنا نتخذ عبارة 70 في2021 شعارا لبرنامج "اكتفاء."

أضيف بتاريخ :2015/12/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد