إقليمية

#السيسي: أمن #البحرين و #الخليج من أمن #مصر القومي


ذكرت وسائل إعلام مصرية أن الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" قال خلال لقائه ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة"، أمس الاثنين، بالقاهرة، أن أمن البحرين والخليج من أمن مصر القومي.

وكان السيسي قد استقبل في وقت سابق من يوم الاثنين، بمطار القاهرة الدولي، ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة .

وأفاد "علاء يوسف"، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بأن الرئيس المصري شدد خلال المباحثات بين الطرفين على أن أمن مملكة البحرين و الخليج بصفة عامة، هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، معربا عن حرص مصر على دعم استقرار البحرين وضمان سلامة شعبها.

وقال "علاء يوسف" إن السيسي وملك البحرين عقدا جلسة مباحثات ثنائية مغلقة، تلتها جلسة مباحثات موسعة بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين من الجانبين.

مُشيرا إلى أن المباحثات شهدت كذلك استعراض مجمل الأوضاع في المنطقة، حيث أكد الرئيس المصري وملك البحرين أهمية دعم كافة محاولات التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بما يساهم في استعادة الأمن في المنطقة العربية، ودعم استقرار دولها ومؤسساتها الوطنية وصون سلامتها الإقليمية ومقدرات شعوبها.

كما تطرق الطرفان إلى عدد من الموضوعات المطروحة على القمة العربية المقرر عقدها خلال يومين في المملكة الأردنية، حيث أكدا أهمية خروجها بقرارات مؤثرة وعملية ترقى لمستوى التحديات التي تواجه الأمة العربية والوقوف بحسم أمام كافة محاولات التدخل الخارجي في شئونها.

من جهته أشاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمساهمات مصر على مدى سنوات طويلة في دعم عملية التنمية في البحرين، فضلا عن دورها المحوري والهام في خدمة القضايا العربية وتعزيز التضامن العربي المشترك.

وأعلن الملك حمد بن عيسى، مساندة البحرين لجهود مصر في حربها على الإرهاب، مشيرا إلى أهمية التنسيق بين البلدين وبين كافة الدول العربية للقضاء على تلك الآفة التي تهدد أمن وسلامة المنطقة.

أضيف بتاريخ :2017/03/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد