دولية

السفارة السعودية توضح ملابسات علاقة منفذ هجوم كاليفورنيا وزوجته بالمملكة

 

علقت سفارة السعودية في الولايات المتحدة على ملابسات علاقة منفذ هجوم كاليفورنيا وزوجته بالمملكة

وقالت السفارة إن سيد رضوان فاروق سبق أن سافر إلى المملكة العربية السعودية في صيف 2014 لمدة تسعة أيام، وأضافت أن الجهات الحكومة السعودية ليست لديها أي سجلات تشير إلى أن زوجته مواطنة سعودية.

 وكانت الشرطة الأمريكية قد أعلنت اليوم أن حادث إطلاق النار الذي خلف 14 قتيلا و17 جريحا في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية نفذه زوجان.

وذكر مكتب عمدة مقاطعة سان بيرناردينو أن المشتبه بهما اللذين لقيا حتفهما في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بعد ساعات من المذبحة هما رضوان فاروق (28 عاما) وتاشفين مالك (27 عاما).

وكانت وسائل إعلام أمريكية أشارت إلى أن المشتبه في قيامه بالهجوم تتحدر عائلته من باكستان، وأن زوجته المولودة في باكستان عاشت فترة في السعودية.

 وفي حديث إذاعي، علق المسؤول في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "حسام عيلوش" على هذه الحادثة بقوله: “هذه الأسرة كانت متدينة لكن دون أي بوادر تطرف أو تشدد بحسب ما تبين لي بعد لقائي مع أحد أفرادها”.

ونفى محققون وجود دوافع إرهابية خلف الحادثة، وقال "شون هنري" المسؤول السابق في (أف بي آي): “بالنظر من جانب معين فإن الأمر يتعلق بموظف غاضب توجه إلى حفلة فقد فيها السيطرة على أعصابه”.

أضيف بتاريخ :2015/12/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد