محلية

الخبر: حصر ٩٠مبنى مهجوراً وآيلا للسقوط تمهيداً لإزالتها

 

أعلن رئيس بلدية محافظة مدينة "الخبر" شرق السعودية، المهندس عصام بن عبداللطيف الملا، أنه تم حصر90 مبنى مهجوراً وآيلا للسقوط تمهيداً لإزالتها.

وعقد "الملا" اجتماعاً تنسيقياً ضم ممثلين لعدد من الجهات الحكومية تشمل المياه والكهرباء والدفاع المدني، وذلك لإزالة المباني المهجورة والمنازل الآيلة للسقوط بالخبر .

وأوضح أنه تم الانتهاء من حصر مايزيد عن 90 مبنى كمرحلة أولى والعمل على إزالتها، حيث شكلت لجنة لمعاينة وحصر وهدم وإزالة المباني المتداعية حفاظاً على الصحة العامة والبيئة والارتقاء بتحسين المنظر العام للمدينة وتوفير الأمن والأمان الاجتماعي للمواطنين والمقيمين.

وأضاف أنه تم التنسيق مع عدد من الجهات الخدمية الحكومية للعمل على فصل الخدمات عن تلك المباني، ليجري العمل على هدمها، وإزالة الإنقاض وفق الإجراءات المعمول بها.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي مع زيادة الشكاوى على تلك المباني المهجورة والآيلة للسقوط و ما تشكله من خطورة بالغة على أمن وسلامة المنطقة إضافة لتشويهها المظهر الحضاري لمدينة الخبر.

بالإضافة لقيام بعض السكان المجاورين للمباني المهجورة برمي النفايات فيها، مما يؤدي إلى انتشار الروائح والحشرات فتصبح مأوى للحيوانات الضالة، وهناك العديد من البنايات القديمة لا تصلح أن تظل على هذا الحال دون إزالتها أو عمل الصيانة اللازمة لها لكي تتواكب والتطور الحضاري والعمراني الذي تشهده مدينة الخبر.

أضيف بتاريخ :2015/12/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد