محلية

أمهات شهداء ’الركب الحسيني’ تستنكر تسجيل سبب الوفاة بجريمة جنائية


استنكرت أمهات شهداء" الركب الحسيني" بسيهات، خلال التأبين الموحد بمزرعة النمر بسيهات، مساء أمس الثلاثاء، ماسُجل في شهادات الوفاة بأن سبب الجريمة جنائية، ولم يُكتب جريمة إرهابية، وأكدنّ بأن السلطات لم تبلغهم بأي معلومات حول الحادثة، وشددنّ  على عدم تنازلهن عن دماء أولادهن.  


وقالت والدة الشهيد أيمن العجمي خلال الحوار المفتوح مع عوائل الشهداء في التأبين،  وكأن قضية الحسين تستمر والمظلومية هي نفسها ويشابه الطوفان الذي عاصره الإمام الحسين ممزوج بحقد دفين.

وأضافت: سفينة الحسين مازالت مستمرة ومسيرة الدماء التي اندمجت مع دماء الحسين لاتزال تهدر لتنال شرف ركوب سفينة النجاة التي تبحر وترتقي إلى الملكوت الأعلى لتصل إلى أعلى المراتب.


فيما أكدت أم الشهيدة بثينة العباد، على الثبات في تلبية الإمام الحسين عليه السلام، والقيم التي استشهد لإحيائها.


و ألقى الشيخ اليعقوبي كلمة، أكد فيها بأن الشهيد يُقيم الحجة بأحقية الشهادة التي ضحى من أجلها، كما شاركت الجريحة "سارة الحسين"التي سقطت مع الشهيدة بثينة العباد، بكلمة على منصة التأبين.


وألقت الشاعرة "زهراء المتغوي" قصيدة لاتسكتي ضجي بنارك كالجحيم المغضبِ، كما شاركت فرقة السيدة الزهراء (ع) بلوحة إنشادية، وتم عرض فلم "قُيد ضد مجهول"، وعُرض  مو نتاج :سُقيا الحُسين.

وانتهى مجلس التأبين بمشاركة مجالس عديدة في المنطقة في تأبين الشهداء برسائل بليغة ومعبرة، كما وجد معرض مصاحب لحفل التأبين.

أضيف بتاريخ :2015/12/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد