خليجية

علماء #البحرين يدعون الشعب ليلة محاكمة الشيخ قاسم للتوجه نحو المساجد والاستعداد لأي حكم جائر يصدر بحقه

 

دعاء علماء البحرين أبناء الشعب في البلاد في ليلة محاكمة الشيخ عيسى قاسم إلى التوجه نحو المساجد والاستعداد لأي حكم جائر بحقه.

وكانت محاكم النظام البحريني أجلت في يوم الـ 7 مايو محاكمة الشيخ عيسى قاسم إلى 21 مايو بعد تأجيلات سابقة وسط احتجاجات (علمائية وشعبية) واسعة على استهدافه من قبل النظام بدواعي سياسية وطائفية .

وقال علماء البحرين في بيان اليوم الجمعة 19 مايو : "إنّنا ندعو في ليلة محاكمة المذهب والدين إلى ملء خنادق الدين بالمصلين الفدائيين، فلتمتلىء مساجد البحرين في كل المناطق بالنساء والرجال، وليتوجه الجميع للدعاء على الظالم بالأدعية المأثورة".

وأضاف البيان: كونوا على أتمّ الاستعداد لأيّ لحظة يصدر فيها النداء الشرعي  في حال صدور أي حكم جائر، فإن للدين كلمة.

وجاء في البيان: "لقد سطّر الشعب أروع ملحمة في تاريخ البحرين بأكمله، حيث انبرى دفاعًا عن دينه في أحلك الظروف وأسوئها، وأصعب التحديات وأخطرها، وبقيَّ مرابطًا متخندقا في أطول اعتصام شعبي في التاريخ الوطني، حاملًا روحه على كفِّه، متوثِّبًا في كل مناطق البحرين، مرتقبًا نداء الفداء متى ما دعاه واجب الدين والوطن".

وأكد علماء البحرين بأن "استمرار النظام في طغيانه طوال هذه السنين لم يزد الشعب إلا إصرارًا وعزيمةً وصبرًا وثباتًا"، مشددين على أن "استمرار هذه المحاكمة الباطلة إنما صعّد من عنفوان تلك الإرادة الشعبية الحقّة، وزادها تحفّزا للتضحية والفداء".

أضيف بتاريخ :2017/05/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد