محلية

’الشورى’ يصوت على تعديل مواد في نظام رعاية المعوقين

 
صوت مجلس الشورى على توصيات اللجنة الصحية في جلسة سابقة، و يواصل خلال جلسته التي يعقدها الإثنين المقبل، النظر في توصيات إضافية، قدمها أعضاء حول التقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي للسنة المالية 1435-1436.

ويصوت المجلس خلال الجلسة على توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية في شأن تقرير الأداء السنوي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للعام المالي 1435-1436، وذلك بعد أن يستمع المجلس إلى وجهة نظر اللجنة في شأن ما أبداه الأعضاء من آراء ومقترحات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

وتشمل المواضيع التي سيصوت عليها المجلس في هذه الجلسة مقترح تعديل عدد من مواد نظام رعاية المعوقين المقدم من عدد من أعضاء المجلس، وذلك بعد الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في شأن ما طرحه الأعضاء من مقترحات وملحوظات أثناء مناقشة الموضوع في جلسة سابقة.


كما يصوت المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطرق بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والجمعية الإسبانية للطرق، بعد الاستماع إلى تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات في شأن مشروع مذكرة التفاهم.

 ويتضمن جدول أعمال المجلس خلال جلسة يوم الإثنين مناقشة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، في شأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط العربية السعودية للسنة المالية 1435-1436، الذي طالبت فيه اللجنة بالتأكد من صلاحية مكونات مقصورة الركاب من أجهزة ومقاعد وغيرها من فاعلية إجراءات الصيانة الدورية والوقائية لها.

 

 كما طالبت بإيجاد البدائل المناسبة للمسافرين الذين تتأخر رحلاتهم المتواصلة وتخصيص موظفين مؤهلين لخدمتهم. ومن المواضيع المدرجة على أعمال الجلسة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة في شأن التقرير السنوي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة للعام الماضي، وتقرير لجنة التعليم والبحث العلمي في شأن تقرير الأداء السنوي لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للعام الماضي أيضاً.

 
في حين طالبت اللجنة، في إحدى توصياتها، التي قدمتها في تقريرها، بتكليف جهة محايدة لإجراء دراسة تقويمية سنوية لرصد مؤهلات الباحثين عن عمل والمستفيدين من إعانة حافز، الذين يواجهون صعوبة في الحصول على عمل، وتوافق مخرجات البرامج التدريبية مع ما أنفق عليها، ومدى استقرار الموظفين في أعمالهم بعد تعيينهم من الصندوق.

وطالبت اللجنة بأن يوجه الصندوق برامج تحفيزية بما يتناسب مع معدلات البطالة في مناطق المملكة المختلفة لإتاحة فرص وظيفية أكبر للباحثين والباحثات عن عمل في مناطق إقامتهم.


كما يناقش المجلس تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار في شأن تقرير الأداء السنوي لدارة الملك عبدالعزيز للعام الماضي، ويصوت على توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية في شأن التقرير السنوي لديوان المظالم، بعد الاستماع إلى وجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات واستفسارات أثناء مناقشة التقرير في جلسة ماضية.

أضيف بتاريخ :2015/12/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد