محلية

نصف المجتمع غير راضي عن برامج الأطفال: تتناقض مع قيمنا


أكد الإعلامي السعودي "خالد القحطاني"، إن نصف الآباء والأمهات يرون أن برامج الأطفال التلفزيونية تتناقض مع قيم المجتمع، داعيًا لمزيد من الرقابة على تعرض الأطفال للتلفزيون، ومتابعتهم ومناقشة ما يشاهدونه.

وكشف "القحطاني" عبر دراسة أعدها في هذا الشأن، عن رفض نصف المجتمع للبرامج التي تُقدم للأطفال، مشددًا على ضرورة متابعتهم لتجنيبهم مخاطر مشاهدة برامج العنف والشخصيات الخيالية، لما لها من أثر سلبي على بناء ونماء شخصية الطفل وانفعالاته.

وأوصت الدراسة بضرورة تقديم المؤسسات الحكومية وغير الحكومية بدائل مناسبة للبرامج الضارة، وتكثيف الجهود للضغط على بعض الفضائيات التي تروج للبرامج الهابطة والخيالية والعنيفة، وتنظيم جلسات حوارية حول برامج الأطفال بالفضائيات ومناقشة تأثيراتها وتداعياتها.

ولفتت الدراسة إلى ضرورة تحديد فترات جلوس الأطفال أمام التلفزيون لتجنب فقدان الجو الأسري نتيجة تنامي الانطوائية والعزلة، والعمل على تعزيز مواهب الطفل الذهنية والرياضية.

وكانت أبرز نتائج الدراسة، بحسب صحيفة "مكة"، بأن 50% يرون في برامج الأطفال تناقضا مع طبيعة المجتمع السعودي المحافظ، و 57% من الأطفال يقلدون الشخصيات الخيالية، و 75% يواجهون صعوبات في توجيه أطفالهم، فيما 75% يثقون بأهمية دور المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في تقديم البدائل المناسبة للبرامج.

أضيف بتاريخ :2015/12/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد