محلية

السياحة : تنظيم ورشة عمل لتطوير شاطئ الرأس الأبيض بمحافظة بدر

 

نظمت "الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني" أمس ورشة عمل بمحافظة بدر لمشروع إعداد خطة تطوير وجهة الرأس الأبيض الساحلية الوقعة بمركز الرايس 150 كيلو غرب المدينة المنورة شارك فيها عدد من المسؤولين بالهيئة والجهات ذات العلاقة والمستثمرين.

وأوضح "صالح عباس" مدير عام فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة  أن مشروع تطوير الرأس الأبيض بالرايس، يهدف إلى تطوير شاطئ الرأس الأبيض بالرايس كوجهة متعددة الاستخدامات تكون السياحة عمادها الاقتصادي الأساس وبحيث تتكامل مع الوجهات السياحية الأخرى المجاورة، في إطار تأسيس وتنمية صناعة سياحة مستديمة.


 وعبر عن يقينه في أن المشروع سيسهم في التنمية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية بما يتوافق مع أهداف التنمية الوطنية في تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني، وتحفيز الاستثمارات، وتوفير فرص العمل للمواطنين وخصوصا المجتمع المحلي في مناطق التطوير.

وبين أن المشروع يعمل في تنمية مناطق بعيدة عن تركيز التنمية الحالية، مما يزيد فرص التنمية المتوازنة وتوزيع التركيز السكاني خارج المدن الكبيرة، وتهيئة المناخ الاستثماري المشجع للقطاع الخاص وتحديداً للمنشآت التجارية الصغيرة والمتوسطة، وتوفير القنوات التي يمكن من خلالها جذب الاستثمارات في صناعة السياحة.

وتمتلك الرايس الساحلية مقومات سياحية فريدة في شواطئها الهادئة وقربها من كل من محافظة بدر والمدينة المنورة، ويقع الرأس الأبيض بمركز الرايس في منطقة المدينة المنورة إلى الجنوب من محافظة ينبع، وتصل إجمالي مساحته إلى7,680,000 متر مربع، ويُعد أحد المواقع البكر على ساحل البحر الأحمر التي تمتلك مقومات بيئية وطبيعية فريدة بكونه عبارة عن شبه جزيرة، ويرتبط بطرق رئيسية مع المدن الرئيسية في منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة وقربه من المدينة المنورة وبدر وينبع وعدد من المواقع والوجهات الطبيعية والتاريخية.


يذكر بأن مشروع تطوير الرأس الأبيض،  تعمل عليه الهيئة بالتعاون مع إمارة منطقة المدينة المنورة ووزارة المالية وصندوق الاستثمارات العامة بالإضافة إلى شركائها بالمنطقة من القطاعين العام والخاص ضمن برنامج تطوير الوجهات والمواقع السياحية.

أضيف بتاريخ :2015/12/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد