اقتصادية

صحيفة نرويجية: نفط ’داعش’ يهرب إلى تركيا ويباع بأسعار زهيدة

 

كشفت صحيفة نرويجية اليوم الأحد 20 ديسمبر، في تقرير جديد أن معظم النفط الذي يهربه تنظيم "الدولة الإسلامية" يتجه إلى الأراضي التركية.

وأشارت صحيفة "كلاسكامبن" النرويجية في تقريرها إلى أن المعلومات التي حصلت عليها تؤكد أن معظم  شحنات تجارة النفط غير الشرعية لتنظيم "داعش" الإرهابي في العراق وسوريا كانت تصدر إلى تركيا حيث يباع ضمن صفقات وبأسعار زهيدة جدا .

وأوضح التقرير أن تفاصيل تقرير تجارة النفط غير الشرعية مع داعش حصل عليها من شركة الطاقة النرويجية "رستاد" بناء على طلب من وزارة الخارجية النرويجية .

وأضاف التقرير أن كميات كبيرة من النفط  هربت من المناطق التي تنتشر فيها داعش في العراق وسوريا عبر طرق التهريب الحدودية مع تركيا، مشيراً إلى أن الشحنات ترسل وتباع بأسعار منخفضة للغاية إلى الأتراك وتتراوح قيمة البرميل بين 25 و45 دولارا.

 ويعود تاريخ تقرير الشركة النرويجية إلى شهر يوليو الماضي، علما بأن شركة الطاقة النرويجية "رستاد" تستخدم قاعدة بيانات خاصة بها إضافة إلى بعض المصادر بالمنطقة.

 

وخلص التقرير بالقول إن الصادرات المهربة عبر السوق السوداء هي من القضايا الراسخة عبر تركيا وأن حرس الحدود الفاسدين والمهربين الذين ساعدوا نظام صدام حسين لتجنب العقوبات الدولية هم أنفسهم الذين يساعدون الآن في تهريب النفط من "داعش" إلى تركيا.

أضيف بتاريخ :2015/12/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد