محلية

لجان التحقيق في ’فاجعة جازان’ ترفع غداً تقرير عن الحادث للإمارة

 

نقلت صحيفة أنحاء أنه من المتوقع أن ترفع لجان التحقيق المخصصة حول فاجعة مستشفى جازان، غداً الاثنين تقرير عن الحادثة لإمارة المنطقة، وذلك بعد تحديد ثلاثة أيام للانتهاء من التحقيقات في الفاجعة التي وقعت يوم الجمعة الماضية.


وقالت الصحفية إن لجان التحقيقات التي وجه بها أمير منطقة جازان ما زالت تمارس عملها بموقع حريق مستشفى جازان العام لمعرفة ملابسات الحريق الذي تسبب في وفاة 25 شخصاً وإصابة 123 آخرين.

ووفقاً لبعض المصادر فإن الدلائل تشير إلى أن سبب الحريق يعود إلى ماس كهربائي وقع في الدور الأول بمبنى المستشفى وأدى إلى اندلاع الحريق، حسب النتائج الأولية التي تحققت منها لجان التحقيقات، وينتظر للتأكد من ذلك عند الانتهاء من التحقيقات وإعلان تقرير الحادثة، حسب صحيفة “المواطن”.

وأوضحت المصادر أن مبنى المستشفى يفتقد لبعض وسائل الأمن والسلامة من كواشف للدخان والحرائق وغيرها، والبعض الآخر تنقصه الصيانة الدورية للتأكد من عملها.

 بالإضافة إلى وجود عدة ملاحظات في أنظمة السلامة قبيل افتتاح المستشفى التي لم تعالج بعد افتتاحه ، وأقر بوجود تلك الملاحظات كلٌّ من مدير صحة جازان" أحمد السهلي" ومدير الدفاع المدني؛ وذلك من خلال اتصال هاتفي أُجري معهما في نشرة أخبار قناة “العربية” مساء يوم الخميس الماضي.

أضيف بتاريخ :2015/12/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد