محلية

العائلة المالكة بالسعودية تبعثر مليارات الريالات على مقرات الاستجمام.. والشعب يتقشف

 

كشف المغرد السعودي الشهير "مجتهد" بأن الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي، سيتوجه خلال الأيام المقبلة لروضة خريم- مقر استجمام الملك الراحل عبد الله- وذلك بعد أن اشترتها الدولة من ورثة الملك عبدالله، ثم تم فرغها بصك باسم الملك سلمان (ومنه لابنه محمد- وزير الدفاع وولي ولي العهد)

وفي تغريدات له على حسابه بموقع "تويتر"، أشار "مجتهد" إلى أن مساحة الروضة التي فرغها بصك باسمه (ثم ابنه محمد) تبلغ ٦٠ مليون متر مربع، وقد قدرت لورثة عبدالله بـ ٢٠٠ ريال للمتر، فيكون المجمع ١٢ مليار ريال.

وقال"مجتهد": إن الدفعات سوف تقسط لورثة الملك عبد الله، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يكرر "بن سلمان" العملية، فيبيع الأرض على الدولة بـ٥٠٠ ريال للمتر فيحصل على ٣٠ مليار ريال.

وأضاف: "هكذا تبعثر المليارات على المتنفذين من آل سعود، في الوقت الذي يرفع فيه سعر المحروقات وفواتير الخدمات وتفرض الضرائب ويلغى دعم السلع الأساسية".

وكان الملك عبد الله يستقبل فيها العديد من الرؤساء والملوك خلال فترة حكمه، حيث استقبل رؤساء أمريكا مثل بل كلينتون وجورج بوش الأب وجورج بوش الابن وباراك أوباما، ورئيس تركيا رجب طيب أردوغان، كما استقبل شخصيات عالمية، مثل أغنى رجل في العالم "بل جيتس".


يُذكر أن روضة الخريم منطقة ذات طبيعة خضراء وسط المياه والغزلان والنباتات النادرة، وكانت من أكثر الأماكن المفضلة للملك عبد الله، وكان يقضي إجازاته وفترات نقاهته فيها، واختارها مكانًا للراحة والاستجمام كمنتجع ربيعي له، وتبعد عن مدينة الرياض نحو 100 كلم شمال شرق مدينة الرياض، على مقربة من مركز غيلانة في الطرف الجنوبي الغربي من الدهناء.

أضيف بتاريخ :2015/12/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد