محلية

انتشال ٤جثث من تحت أنقاض مبنى بريدة المنهار


تمكن "الدفاع المدني" في القصيم من انتشال جثث ٤أشخاص من تحت أنقاض مبنى تحت الإنشاء، سقط أول من أمس، بعد ٢٢ ساعة من البحث، فيما استطاع إخراج ٣ أشخاص على قيد الحياة.

وأوضح ذلك المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في القصيم العقيد "إبراهيم أباالخيل"، أنه تم نقل ٣مصابين آخرين إلى المستشفى قبل وصول فرق الدفاع المدني إلى الموقع.

و أشار إلى أن مركز التحكم والتوجيه في الإدارة العامة للدفاع المدني بمدينة بريدة، تلقى بلاغا يفيد بسقوط مبنى تحت الإنشاء داخل مصنع مرطبات شرق بريدة، خلال عملية صب الخرسانة، تقدر مساحته بـ390 مترا مربعا.

وأضاف: أنه تبين خلال المعلومات وإجراءات التحقيق وعمليات الرصد والبحث، وجود سبعة أشخاص تحت الحديد والخرسانة المسلحة، تم إخراج ٣ منهم على قيد الحياة، فيما تم انتشال جثث ٤ آخرين.

 وأشار أبا الخيل إلى أن عمليات التحقق من إجراءات السلامة في الموقع، كشفت أن المبنى يقع داخل محيط المصنع "الجهة الغربية"، وأنه تم تشييده دون الحصول على التصاريح اللازمة من الجهات المختصة، منها الدفاع المدني، مؤكدا أن المبنى مخالف للأنظمة، منها اشتراطات السلامة.


وأكدت إمارة منطقة القصيم، بتشكيل لجنة ميدانية من إمارة المنطقة، للوقوف على أسباب حادثة انهيار المبنى، وما سببه ذلك من خسائر بشرية وأضرار مادية، وشددت على سرعة التحقيق اللازم من جميع جوانبه، وتحديد أسباب الحادث، والمتسبب فيه، والرفع إليه عاجلا بما تتوصل إليه اللجنة.

أضيف بتاريخ :2015/12/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد