محلية

بالصور... سائقون يباغتون محطات البنزين بالجوالين والخزانات الحديدية

 

قبل بدء موعد التسعيرة الجديدة بدقائق معدودة، شهدت محطات الوقود البارحة هجوماً شرساً بالجالونات وخزانات المياه؛ لتعبئتها بالسعر القديم.
 
وكان مجلس الوزراء قد أقر أمس الاثنين، رفع أسعار منتجات الطاقة؛ إذ ارتفع سعر "بنزين 91" من 0.45 هللة لكل لتر إلى 0.75 هللة لكل لتر، بزيادة 67 %. وارتفع سعر "بنزين 95" من 0.60 هللة إلى 0.90 هللة لكل لتر، بزيادة  50 %.
 
وفي الوقت الذي أغلقت فيه بعض المحطات أبوابها خوفاً من الزحام، أو رغبة في البيع بالتسعيرة الجديدة، تناقل مغردو تويتر صوراً للعديد من المواطنين والمقيمين وهم يدخلون محطات الوقود بجالونات ضخمة وخزانات للمياه؛ لتعبئتها قبل الساعة الثانية عشرة ليلاً؛ وهو ما أثار استغراب كثير من المتابعين،وشبَّههم  البعض بمن يشرب قوارير ماء عدة قبل أذان الفجر في رمضان، وكأن ذلك سيحميه من العطش خلال صيامه نهاراً!!
 
وتم قبل قليل بدء تطبيق التسعيرة بعد الثانية عشرة مساءً، بحسب ما أعلنت شركة أرامكو السعودية، مؤكدة استعدادها لتطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بتعديل لائحة أسعار بيع المنتجات البترولية للسوق المحلية.
 
 
وقالت الشركة إنها ستغلق جميع مرافق توزيع المنتجات البترولية بالجملة التابعة لها، والمنتشرة في جميع مناطق السعودية، من الساعة السابعة مساء اليوم حتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل، على أن تبدأ البيع بالأسعار الجديدة بعد فترة الإغلاق مباشرة.

أضيف بتاريخ :2015/12/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد