اقتصادية

شركة تابعة لـ’معادن’ تقترض 4 مليارات ريال

 

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" أن شركة "معادن وعد الشمال للفوسفات" التابعة لها ستقترض أربعة مليارات ريال (حوالي 1.07 مليار دولار) من "صندوق التنمية الصناعية السعودي" لتمويل إنشاءات.

وقالت "معادن"، أكبر شركة تعدين في المملكة السعودية، في بيان، إن الصندوق "وافق على تمويل إنشاء مصانع مشروع شركة معادن وعد الشمال للفوسفات"، مضيفة أن "قرضاً بقيمة 900 مليون ريال سيستخدم لتمويل إنشاء مصنع الأمونيا في رأس الخير، في حين سيستخدم قرض آخر بقيمة مماثلة لتمويل مصنع ثنائي فوسفات الأمونيوم في رأس الخير أيضاً"، مشيرة إلى أنه "سيجري سداد القرضين على 14 قسطاً نصف سنوي على سبع سنوات".

وبحسب البيان، "سيستخدم قرض ثالث بقيمة مليار ريال لتمويل إنشاء مصنع حمض الكبريتيك ومحطة الكهرباء في مدينة وعد الشمال، وسيتم سداده على 16 قسطا نصف سنوي على ثماني سنوات". أما القرض الرابع بقيمة 1.2 مليار ريال، "فسيستخدم لتمويل إنشاء مصنع حمض الفوسفوريك ومصنع تركيز خام الفوسفات في مدينة وعد الشمال وسيتم سداده على 16 قسطا نصف سنوي أيضا لفترة ثماني سنوات"، وفقا للبيان نفسه.

وتمتلك "معادن" 60 في المئة من شركة "معادن وعد الشمال للفوسفات"، فيما تمتلك شركة "موزايك" 25 في المئة منها، كذلك تمتلك الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" 15 في المئة من الشركة نفسها.

أضيف بتاريخ :2016/01/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد