محلية

الإفراج عن شقيقة رائف بدوي بعد اعتقالها الثلاثاء

 

قال "مركز الخليج لحقوق الإنسان" إن السلطات في المملكة أفرجت يوم الأربعاء "13 يناير 2016م" عن سمر بدوي، شقيقة المدون السعودي رائف بدوي المحكوم بالسجن 10 أعوام والجلد بتهمة "الإساءة للإسلام"، بكفالة بعد اعتقالها يوم الثلاثاء "12 يناير 2016م".

وكانت إنصاف حيدر، زوجة رائف بدوي المقيمة في كندا، قد أكدت أن سمر أوقفت بتهمة "تشغيل حساب" زوجها السابق وليد أبو الخير، الموقوف أيضاً، على "تويتر". وقد نقلت وكالة "فرانس برس" عن منظمة "العفو الدولية" قولها إن سمر بدوي اعتقلت مع ابنتها البالغة من العمر سنتين، موضحة أن السلطات "استجوبتها طوال أربع ساعات قبل نقلها إلى سجن الظهران" حيث يسجن بدوي.

كما دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" السلطات في المملكة إلى "الكف عن ملاحقة الأفراد لمجرد انتقادهم الممارسات السعودية في مجال حقوق الإنسان". ورأت مديرة المنظمة في الشرق الأوسط، سارة ليا ويتسون، أن "احتجاز سمر بدوي يظهر مرة جديدة تصميم المملكة السعودية على إسكات كل من يملك شجاعة التحدث عن حقوق الإنسان والإصلاحات".

تجدر الإشارة إلى أن بدوي هو المؤسس المشارك لـ"الشبكة الليبرالية السعودية" مع الناشطة سعاد الشمري، اعتقل في العام 2012م بتهمة "الإساءة للإسلام" و"تأسيس موقع على الإنترنت"، وحكم عليه في "مايو 2014م" بالسجن 10 أعوام وألف جلدة موزعة على 20 أسبوعاً.

أضيف بتاريخ :2016/01/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد