محلية

القطيف تواصل المسيرات السلمية واعتصام بالعوامية

 

تتواصل المسيرات السلمية المطالبة بجثامين الشهداء الأربعة في القطيف، وعلى رأسهم الشيخ الشهيد  "نمر النمر" ضمن سلسلة فعاليات يُنضمها ناشطون الحراك السلمي في المنطقة.


وشهدت أمس  الأربعاء بلدة العوامية اعتصام  المشاركات المفتوحه بشعار  "جنائزمقيدة  " في ساحة كربلاء للمطالبة بتسليم جثامين  ‏الشهداء  الأربعة، حمل المشاركون فيه صور الشيخ الشهيد، وطالبوا السلطات بتسليم الأجساد الطاهرة.


وشهدت عدة مناطق في القطيف مظاهرات واحتجاجات سلمية استنكارا وشجبا لما أقدمت عليه السلطات من إعدام أصحاب الراي على رأسهم الشيخ الشهيد، وردد المشاركون شعارات مطالبة بالإفراج عن بقية المعتقلين و الجثامين، كما رفع المشاركون كلمات الشيخ الشهيد، ورفعوا لافتة تقدمت المسيرات كُتب عليها " أنا على يقين أن اعتقالي أو قتلي سيكون دافعا للحراك".


وتعهد المشاركون بمواصلة حراكهم السلمي المطلبي حتى تحقيق كامل مطالبهم المشروعة برفع التمييز الطائفي، والإفراج عن جميع المعتقلين أصحاب الرأي من كلا المذهبين، ووقف الأحكام الصادرة بحقهم.


يذكر بأن هذا الأسبوع هو الثاني الذي يشهد سلسلة من المسيرات السلمية التي نضمها ناشطون ضمن جدول مُعلن عنه، لتنهي  المسيرة المركزية الكبرى في وسط القطيف من كل أسبوع في يوم الجمعة.

أضيف بتاريخ :2016/01/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد