اقتصادية

رجل أعمال سعودي يطالب بفرض ضرائب على شركات المملكة

 

طالب صاحب شركة مقاولات عامّة، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بفرض ضرائب على الشركات والمصانع والبنوك، والأفراد، كلّ وفق دخله، تلبية لحاجة الدولة في ظل الظروف الحرجة التي تواجهها، وسدًّا لعجز الموازنة العامة.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو، ذكر فيه صاحب الشركة، أنه يجوز فرض الضرائب شرعًا، في ظل الظروف التي تمر بها المملكة، التي تخوض حربًا، في ظلّ عجز بالميزانية.

وأضاف: ضرائب فندق كفيلة بإنشاء مركز إيواء، وضرائب مستشفى خاص كفيلة بتشغيل مستشفى حكومي، وضرائب الشركات والمصانع والبنوك تساند الدولة في مشاريعها.

وتابع: مناشدتي ليست من باب التباهي ولا الدعاية، فالمتباهي ناقص، والرزق على الله الواحد الأحد وحده، ولا هم لي سوى الريادة و”ارفع رأسك أنت سعودي” لها أثمان لابد أن نشارك فيها، وطن لا نسانده لا نستحق أن نبقى فيه.

واختتم رسالته بحديث وجهه إلى الملك سلمان، قائلًا: “خد قرارك يا أبو فهد ومنّا السمع والطاعة، امتثالًا لأمر الله بطاعة أولي الأمر” بحسب صحيفة عاجل.

وجاءت الردود متباينة بين مؤيد لكلام رجل الأعمال وبين رافض ومستهجن حيث علق أحدهم بقوله: "لازم يكون هناك ضرائب على كل شي لأننا فية حالة حرب وأيضاً تضامناً مع الحكومة والوطن في استمرار الرفاهية".

فيما علق أخر قائلاً: "أقول اشتغل الله يحفظك بكل أمانة وسيبك الكلام وجعلها في موازين حسناتك إذا أنت ما راح ترفع سعرك على المواطن في غيرك راح يرفع بمجرد مايسمع ضرائب وراح يحسبون الضرائب من ظهر المواطن البسيط".

وكتب أخر: "كل تبن يأخذ على اللي زيك اللي حسابتها ملايين مو عارف فين يوديهم".

فيما غرد أحدهم بقوله:#" خلصنا من كفاية دلع وبدأنا نوجه الدولة"

أضيف بتاريخ :2016/01/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد