رياضية

أزمة أرضية ملعب "الجوهرة" مستمرة و"أرامكو" مطالبة بوضع حلول

 

بعد فشل الشركة المشغلة لملعب "الجوهرة" في زرع أرضية الملعب بشكل طبيعي،أستورد شركة "أرامكو" نجيلة جاهزة من الخارج بعد أن فشلت كل محاولاتها في الفترة الماضية لزراعة الملعب.

 وتم تركيبها استعدادا للمواجهات المقبلة للاتحاد والأهلي أمام العروبة والخليج في مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وسيكون عمرها الافتراضي 4 أشهر إذا لم تتلف من أقدام اللاعبين، قبل انتهاء عمرها الافتراضي بحسب توقعات العديد من الخبراء.

وكانت أزمة أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة متواصلة بشكل دائم، وذلك بعد فشل الشركة المشغلة لملعب "الجوهرة" في زرع أرضية الملعب بشكل طبيعي.

كما أظهرت التجارب الأخيرة التي شهدتها تعثر جميع السبل لزراعتها نتيجة طبيعة الأجواء المناخية في المملكة العربية السعودية، ولجهل الخبير الأوروبي الذي أشرف على المهمة بطبيعة الأجواء الحارة الرطبة التي تعيشها مدينة جدة طوال السنة، على الرغم من استيراد تربة من خارج المملكة لزراعة الملعب في وقت سابق.

وسبق أن تفاجئ الجميع خلال مباراة نهائي كأس الملك العام الماضي بين الأهلي والشباب، وكذلك في مباراتي الاتحاد أمام الفتح والأهلي أمام هجر في بطولة الدوري للعام الحالي حيث كانت أرضية الملعب سيئة جداً.

وهذا ما جعل شركة "آرامكو" تستورد نجيلة جاهزة من الخارج بعد أن فشلت كل محاولاتها في الفترة الماضية لزراعة الملعب وتم تركيبها استعدادا للمواجهات المقبلة.

وكانت الشركة المشغلة قد رفضت الاستعانة بالخبير الزراعي المشرف على زراعة ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، رغم خبرته الطويلة بأجواء المنطقة وخاصة طقس جدة وما تحتاجه الملاعب لزراعتها، وهو الأمر الذي كان سيساهم في حل المشكلة بشكل مبكر.

أضيف بتاريخ :2015/09/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد