خليجية

السلطات الكويتية تعتقل مدير قناة الكوت د. باسل دشتي

 

اعتقلت السلطات الكويتية مدير قناة الكوت الفضائية د. باسل دشتي بتهمة الانضمام لـ"خلية العبدلي".

وعُرفت عن قناة "الكوت" الكويتية دعمها لقضايا العربية والإسلامية كما أنها تقوم بدور إعلامي مميز في نشرات الإخبار المحلية والإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى تقديمها البرامج التلفزيونية الهادفة.

وكانت النيابة العامة الكويتية أعلنت الثلاثاء الماضي قائمة تضم 26 شخصا جميعهم كويتيون ماعدا إيراني واحد ،حيث جاء ضمت القائمة شخص يدعى باسل دشتي، قال ناشطون كويتيون إنه ذاته مدير قناة "الكوت".

وقالت النيابة العامة في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) إن التهم شملت "القيام بأعمال عدائية ضد دولة الكويت من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها."

و شملت الاتهامات أيضا "ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت.. وتلقي التدريب على حمل واستخدام المفرقعات والأسلحة."

وجهت النيابة العامة الكويتية إليهم تهمة التخابر لصالح إيران وحزب الله وحيازة أسلحة والذخائر "لخلية العبدلي" للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين جميعا حبسا احتياطيا ومنهم ثلاثة متهمين هاربين.

وكانت السلطات الكويتية أعلنت في 13 أغسطس الماضي ضبط عدد من المتهمين مع كمية كبيرة من الأسلحة عثر عليها في مزرعة بمنطقة العبدلي بالقرب من الحدود العراقية وفي منازل مملوكة للمشتبه بهم وشملت المضبوطات 19 ألف كيلو ذخيرة و144 كيلو متفجرات و68 سلاحا متنوعا و204 قنابل يدوية إضافة إلى صواعق كهربائية.

من جهتها،أعربت سفارة الجمهورية الإسلامية في الكويت عن استيائها الشديد لزجّ إيران في قضية داخلية كويتية مشيرةً للهجمة الإعلامية الكويتية ضد الجمهورية الإسلامية في إيران في قضية ضبط السلاح والذخائر المزعومة وماعرف بـ"خلية العبدلي".

وقالت في البيان لها إنّ جمهوريّة إيران الإسلاميّة تعبّر عن أسفها الشديد لمواصلة التحريض السلبي من قبل وسائل الإعلام الكويتية متهمة إيران بتهم واهية لم تثبت من قبل الجهات المعنية.

أضيف بتاريخ :2015/09/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد