التقارير

تقرير خاص: #كورونا لم ينس #السعودية واجبها تجاه "إسرائيل"!

 

محمد الفرج

لم يثن فيروس كورونا السعودية عن مصالحها في هذه الفترة الحرجة التي يمر بها العالم، فباعتبارها ما يحدث قضاء وقدر، والأولى الآن التركيز على المصالح ولو كان ذلك من خلف الكواليس أو تحت الطاولة.

تلك الكواليس تلقى فيها الكيان الاسرئيلي تهنئة سعودية من رابطة العالم الإسلامي السعودية بمناسبة عيد الفصح، احتفى بها رئيس وزراءه كما اعتاد أن يفعل ليشير إلى ودية علاقته مع بعض الدول العربية.

وقالت الرابطة السعودية في تغريدتها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نتمنى عيد فصح سعيداً لأصدقائنا اليهود حول العالم.. نتمنى أن تستمتعوا بالعيد في سلامة وصحة جيدة".

اللافت ان الرابطة السعودية نشرت التغريدة على حسابها باللغة الإنجليزية فقط ، و لكنها لم تنشر التغريدة على حسابها العربي، ظنا منها ان التهنئة ستمر دون أن تلفت انتباه احد!، الا أن بنيامين نتنياهو تكفل عن ولي العهد عناء ترجمة التهنئة حيث احتفى حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة الخارجية في الكيان الاسرائيلي على "تويتر"، بتهنئة الرابطة السعودية التي قدمت فيها التهاني لليهود في جميع أنحاء العالم بمناسبة عيد الفصح اليهودي، وأعادت نشرها باللغة العربية.

كان يمكن لهذه التهنئة أن تمر مرور الكرام لولا أن الرابطة ورئيسها محمد العيسى الذي كان يشغل منصب وزير عدل سابق، أبرز المصرين على التطبيع مع الكيان الاسرائيلي .

فرئيس الرابطة محمد العيسى قام بزيارة متحف لتخليد ذكرى المحرقة في واشنطن عام 2018 ، كما قام في بداية عام 2020 بزيارة ما يسمى بمعسكر ضحايا المحرقة في العاصمة البولندية وارسو، وأدى الصلاة بالموقع، وهي الزيارة التي لقيت إشادة كبيرة من وزارتي الخارجية والحرب في الكيان الاسرائيلي، كما وجه العيسى دعوات رسمية لوفود يهودية بزيارة المملكة السعودية وهو ما حصل بالفعل.

وتأتي نقطة التطبيع الجديدة هذه في وقت ينشغل العالم بأسره بمتابعة مستجدات كورونا وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الشعوب، إلا أن السعودية تثبت دائماً أن مصالحا أهم، حتى لو اضطرت للتواصل مع الكيان الإسرائيلي الذي أقدم على سرقة شحنات المواد الطبية من مطارات العالم كما فعل ترامب.

أضيف بتاريخ :2020/04/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد