دولية

صحيفة ’ #لاكروا’ الفرنسية: المملكة #السعودية ’عراب رسمي’ للنظام #المصري

 

قالت صحيفة “لاكروا” الفرنسية إن المملكة السعودية أضحت “عرَاباً رسمياً” للنظام المصري من خلال دعمها له بمليارات الدولارات وتوقيع عدد من الاتفاقات التجارية بين البلدين، وإنشاء جسر بري يصل بينهما.

وأوضحت الصحيفة، بحسب ترجمة موقع “مصراوي” الإلكتروني، أن “الوهابيين (أي النظام السعودي) لم يبخلوا على مصر، بل على العكس أغرقوها بالمساعدات والمشاريع الاستثمارية، على الرغم من المشاكل المادية والاقتصادية التي تعاني منها المملكة النفطية”.

وذكرت الصحيفة أن البلدين “اتفقا على محاربة الإرهاب وخصوصاً جماعة “الإخوان المسلمين”، وكذلك تسوية المشاكل التي كانت بين الرياض والقاهرة بسبب جزيرتين في البحر الأحمر تنازلت مصر عنهما للمملكة”، وهما تيران وصنافر.

وبحسب الصحيفة فأن “تعزيز شكل العلاقات القوية بين مصر والسعودية يأتي بسبب الشعور بعدم استقرار المنطقة وكثر الحروب في الدول المجاورة”، مضيفة “تصبح مصر الزعيم السابق للعرب والمسلمين شريك رئيسي للمملكة السعودية في شتى المجالات وأهمها محاربة الإرهاب”.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر والمملكة السعودية “لا تزالا على خلاف حول دور (الرئيس السوري) بشار الأسد في سوريا بشأن (فترة ما) بعد انتهاء الحرب، إذ ترفض المملكة بقاءه في الحكم وتطالب برحيله وتدعم المقاتلين ضده بالمال والسلاح، في حين ترى مصر أن من الضروري أن يبقى بشار في رئاسة الجمهورية للقضاء على “داعش” والإرهاب القادم من بلاد الشام”.

أضيف بتاريخ :2016/04/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد