ثقافية

هجوم كبير على الفنان #حسين_الجسمي بعد إهدائه ألحان أغنيته لفرقة إسرائيلية 

 

شن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً على الفنان الإماراتي حسين الجسمي عبر هاشتاغ #عار_عليك_يا_جسمي، استياءاً  من إهدائه فرقة إسرائيلية لحناً من ألحانه بمناسبة الاتفاق الذي جرى بين الإمارات والكيان الإسرائيلي. 

حيث استخدمت فرقة إسرائيلية تدعى "النور"، لحناً يعود لأغنيته الشهيرة "أحبك".

وأعادت الفرقة توزيع ونشر اللحن عبر "يوتيوب"، مشيرة أثناء تقديمها إلى أنها من ألحان الفنان الإماراتي وكلمات أحمد الصانع، وأن المعزوفة تكريماً لاتفاقية التطبيع "المُلهمة للأمة" بحسب تعبيرهم.

وأعادت وزيرة الثقافة والشباب في الإمارات، نورة بنت محمد الكعبي، نشر المعزوفة بتغريدة عبر "التويتر"، مرفقة بتعليق: "فرقة النور الإسرائيلية تقدم معزوفة جميلة من ألحان الفنان الإماراتي بمناسبة معاهدة السلام".

في حين التزم الجسمي الصمت، لذلك اعتبره الناشطون موافق على أخذ لحنه وإهدائه لهم، مؤكدين أنه كان مُطربهم المُفضل لكنهم لن يستمعوا له مرة أخرى، وسخر آخرون من كونه نذير شؤم لأي أمر يُغني له، فتمنوا أن يكون زوال "إسرائيل" على يده بهذا اللحن.

يذكر أن الإمارات وقعت على اتفاقية تطبيع كامل للعلاقات مع "إسرائيل"، الثلاثاء الموافق 15 أيلول الماضي وتبعتها بهذه الخطوة البحرين.

وقوبل التطبيع الإماراتي البحريني لعلاقاتهما مع "إسرائيل" بتنديد فلسطيني واسع، واعتبرته القيادة والفصائل الفلسطينية "خيانة" من الإمارات والبحرين وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

أضيف بتاريخ :2020/10/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد