رياضية

من #القطيف.. علي خليتيت ثالث العالم في افتتاح بطولة الأثقال بالبيرو

 
افتتح الرباع علي مجيد خليتيت مشاركة المنتخب السعودي لرفع الأثقال ببطولة العالم للناشئين تحت 17سنة، والتي تقام افتراضيًا عن بعد بتنظيم من اتحاد البيرو لرفع الأثقال، بتحقيقه برونزية النتر بمنافسات وزن 49 كجم.

وكان من المفترض أن يشارك الرباع جاسم الزوري في افتتاحية مشاركة المنتخب، إلا أنه تعرض لإصابة أبعدته عن منافسات وزن 55 كجم في البطولة، بحسب ما ذكرته الاتحاد السعودي.

ويشارك في البطولة التي انطلقت، يوم الأربعاء 25 ربيع الأول 142هـ، 10 رباعين وقع اختيار الجهاز الفني للأخضر السعودي بقيادة المدير الفني الجزائري عبد المجيد بولحية عليهم للمشاركة في هذا المحفل العالمي وهم؛ جاسم الدوري، وحسن المرزوق، وجواد القيصوم، ومجتبى صفوان، من نادي الهدى، وعلي مجيد خليتيت، ومهدي آل إسماعيل، من الترجي، ونواف العيد، وداوود الأحمد، من الطرف، وتركي اليامي، من اليرموك، وحسين الدحيليب، من الخويلدية.

كما اختير الحكم الدولي خالد الحربي لقيادة منافسات البطولة تحكيميًا، ليضيف تميزًا آخر للعبة رفع الأثقال السعودية بتواجد الكفاءات الوطنية في هذه المحافل العالمية.

وقد حضر "الحربي" عدة اجتماعات افتراضية للتحضير والاستعداد لكيفية إدارة المنافسات عن بعد.

ويسعى الأخضر الناشئ من هذه المشاركة لتحقيق أفضل النتائج والمنافسة في بعض الأوزان نظير المستويات الكبيرة والأداء الفني والأرقام العالية التي قدمها الرباعون في المنافسات المحلية الأخيرة.

وعلى الرغم من قصر فترة الإعداد لهذه البطولة بسبب ظروف جائحة كورونا المستجد، إلا أن الرباعين أبدوا جاهزية كبيرة للدخول في غمار البطولة العالمية وتقديم أفضل المستويات لتشريف الوطن خير تمثيل، ولتكون البطولة إعدادًا واحتكاكًا قويًا بأبطال العالم باللعبة وتكوين جيل مميز يكون دعامة للعبة رفع الأثقال وعمادًا للأخضر في المستقبل القريب.

أضيف بتاريخ :2020/11/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد