خليجية

بالتفاصيل.. وزيرة إماراتية تؤيد التطبيع مع "إسرائيل" وتتغنى به

 

تغنت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، "ريم الهاشمي"، بالتطبيع مع "إسرائيل"، ذاكرتاً الميزات والإيجابيات التي سيخلفها بحسب زعمها.

وخلال مشاركتها باجتماع افتراضي عبر الإنترنت، ادعت ريم الهاشمي "أن اتفاق التطبيع مع إسرائيل يمهد الطريق نحو مستقبل أفضل للشعوب، وإلى التكامل بينهما"، على حد تعبيرها

وزعمت الوزيرة الإماراتية أن التطبيع يشكل "خطوة نوعية مهمة لإحلال السلام في المنطقة"، داعية إلى تغليب ثقافة الحوار والتسامح.

وأكدت أن "الاتفاق يمهد الطريق من التعاون البنّاء والتكامل بين دولة الإمارات و"إسرائيل" ويعمل على تعزيز قدرة البلدين في العديد من المجالات، لاسيما مع تنامي الحاجة خلال الفترة الماضية لعقد المزيد من الشراكات المؤثرة والقادرة على تطوير حلول لمواجهة التحديات الراهنة التي يشهدها العالم"، حسب زعمها.

وأشادت ريم الهاشمي خلال اللقاء الذي نظمته "جمعية الصداقة الإماراتية-البريطانية"، وتحت عنوان "الاتفاق الإبراهيمي للسلام-تعزيز أواصر التعاون"، باحتضان بلادها جنسيات من مختلف الأديان والعقائد، وتعزيز قيم التسامح ورفض التعصب.

ويشار إلى أنه في أكتوبر الماضي، بحثت "ريم الهاشمي" مع وزير الاستخبارات الصهيوني "إيلي كوهين" تعزيز التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات.

أضيف بتاريخ :2020/11/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد