اقتصادية

#الكهرباء: زيادة الرسوم إلى 6.9 (هللة) لكل وحدة طاقة (ك.و.س)

 

قررت هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج زيادة نسبة «الطاقة المفقودة» بزيادة رسوم المقابل المالي إلى 6.9 (هللة) لكل وحدة طاقة (ك.و.س).

وأصدر محافظ هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور عبدالله الشهري قرارا بأثر رجعي،  فائضة عن حاجته ويصدرها إلى المنظومة لكل ساعة، باعتماد مبلغ 6.9 (هللة/ ك.و.س) لأوقات الذروة خلال فترة (مايو، سبتمبر، السبت، الخميس، «12.00 17.00-») بدلا من التعرفة السابقة 4.4 (هللة/ ك.و.س)، في حين يدفع للأوقات الأخرى 5.4 (هللة/ ك.و.س)، التي كانت مخصصة سابقا 3.1 (هللة/ ك.و.س).

وسيتم العمل على التعديلات الجديدة في التكلفة بأثر رجعي ابتداء من يناير لعام 2016.

وكان محافظ هيئة الكهرباء قد اعتمد البيان التفصيلي لتكاليف استخدام منظومة النقل لعام 2016 للتحوط ضد ارتفاع نسبة «الطاقة المفقودة» حسبما نشرته «عكاظ» في عددها الصادر بتاريخ 25 أكتوبر 2015 (الماضي)، إذ ألزمت الهيئة «المستخدمين» بضرورة أن تكون النسبة المفقودة من الطاقة المرسلة في كل ساعة 3.3%.

وكانت الهيئة طالبت بضرورة التزام المستخدم بتوفير احتياطي سنوي لمنظومة النقل يعادل 12.4% من إجمالي القدرة الاسمية المركبة لديه أو المتعاقد عليها، مشيرة إلى أنه في حال تعذر ذلك فيجب أن يدفع للمشتري الرئيس مبلغ 382 ألف ريال في السنة، وذلك عن كل وحدة قدرة احتياطية مطلوبة منه ولم يلتزم بتوفيرها.

أضيف بتاريخ :2016/04/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد