محلية

الأرصاد #السعودية تحذر من موجة ممطرة غزيرة.. حالة الطقس اليوم

 

توقع الباحث في الطقس والأرصاد، عبدالعزيز الحصيني، أن تشهد درجات الحرارة في مناطق شمال المملكة اليوم السبت، انخفاضاً متتابعاً خلال الساعات المقبلة.

وبحسب ما غرد به الحصيني عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إنه متوقع خلال الأربعة وعشرون ساعة القادمة (من اليوم السبت وحتى صباح الأحد) هطول أمطار متفاوتة من مكان إلى آخر من خفيفة ال يأمطار غزيرة وحبات برد".

وأشار عبدالعزيز إلى أن الحالة المطرية تشمل: أجزاء من مناطق الرياض والقصيم والشمالية والجوف والشرقية ومكة المكرمة والباحة وعسير وجازان والمدينة المنورة.

فيما نشرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها عن حالة الطقس المتوقعة لليوم وجاء فيه: "يستمر هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة على مناطق الرياض، القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية والمنطقة الشرقية وتكون متوسطة إلى غزيرة على بعض الأجزاء من تلك المناطق".

وأضاف: "في حين لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة تشمل السواحل الجنوبية منها".

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-38كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية الى شمالية بسرعة 14-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

أضيف بتاريخ :2020/12/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد