ثقافية

بعد الجدل الكبير.. #السعودية توقف عرض مسلسل "ضحايا حلال"

 

أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية عن إيقافها بث مسلسل "ضحايا حلال"، وإزالة جميع الإعلانات الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي كافة.

وقالت الهيئة في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر" إنها قررت تطبيق الإجراءات النظامية المتعلقة بالمخالفة على المؤسسة المنتجة للمسلسل والقناة التي قامت ببثه عبر المنصة التابعة لها، لافتة إلى أن ”المسلسل خالف ضوابط المحتوى الإعلامي، كما تبين عدم إجازته من قبل الهيئة".

وتأتي هذه الخطوة عقب تعرض المسلسل إلى موجة انتقاد شديدة شنها مغردون ضده على مواقع التواصل الاجتماعي، متهمين القائمين على ذلك المسلسل بالإساء إلى قيم وتقاليد المجتمع وخدش حياء الأسرة.

ويتناول المسلسل عن قصة خمس فتيات ينحدرن من بيئات وطبقات اجتماعية مختلفة تعرضن لظروف قاسية ولم يجدن ملاذاً سوى طريق أم نورا التي أقنعتهن أن سبيل الخلاص الوحيد هو زواج المسيار الذي تديره وفقاً لشروطها.

وبعد أن توهمهن تلك السيدة بأن الغاية هي حمايتهن، يجدن أنفسهن وقد تحولن إلى ضحايا.

وقد أثارت مشاهد زواج أحدى تلك النساء التي تجاوزت سن الثلاثين بطفل عمره 15 عاما الكثير من الغضب لدى المتابعين السعوديين، خاصة وأن تلك المشاهد احتوت على "إيحاءات جنسية" مما يعتبر إساءة بحق الأطفال وتشجيعا على التحرش الجنسي والاعتداء عليهم.

أضيف بتاريخ :2020/12/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد