محلية

#السعودية... تحذير من أمطار يعقبها موجة برد وثلوج تستمر عدة أيام

 

توقع الباحث السعودي في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني، بدء موجة شتوية ممطرة، بداية من يوم غد الخميس، مصاحبة لرياح شرقية مثيرة للأتربة والغبار على مكة والمدينة. .

وقال الحصيني، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، "حالة جوية شتوية ممطرة، يمكن تصنيفها من خفيفة إلى متوسطة".

وأضاف: "البداية من غد الخميس وتستمر عدة أيام، والأمطار المتوقعة من متفاوتة من مكان إلى آخر خفيفة إلى شبه غزيرة، وحبات برد وتذبذب في الحرارة، تعقبها موجة برد".

وتابع قائلا: "نطاق تأثيرها على أجزاء من مناطق تبوك ومكة والمدينة والقصيم والباحة وعسير وجازان وحائل والقصيم والجوف والشمالية وشمال وغرب الرياض وشمال الشرقية.. وفرصة ثلوج خفيفة على مرتفعات تبوك"

كما توقع المركز الوطني للأرصاد بالمملكة نشاطًا لرياح شرقية مثيرة للأتربة والغبار على منطقتَي مكة المكرمة والمدينة المنورة، فيما تكون السماء غائمة جزئياً على المرتفعات الجنوبية الغربية والأجزاء الشمالية للمملكة.

وجاء في تقريره عن حالة الطقس لليوم: "إن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15 - 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج الى مرتف على الجزء الجنوبي".

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15 - 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

هذا وأصدر المركز الوطني للأرصاد، تنبيهاً بشأن حالة الطقس اليوم، على محافظات: الحناكية والعلا والمهد وبدر وينبع، حيث تضمن نشاطاً في الرياح السطحية وتدنياً في مدى الرؤية.

أضيف بتاريخ :2021/01/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد