دولية

#أوباما يعلن عن إرسال المزيد من القوات #الأمريكية إلى #سوريا

 

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، يوم الاثنين 25 أبريل إرسال 250 جنديا إضافيا إلى سوريا، لتدريب ومساعدة "القوات المحلية" في حربها ضد تنظيم داعش.

وفي كلمة ألقاها في ختام زيارته إلى ألمانيا، دعا أوباما الدول الأوروبية إلى المشاركة في الحرب ضد داعش الذي بات أكبر تهديد حسب وصفه.

 وكان مستشار للبيت الأبيض صرح في وقت سابق يوم الاثنين أن أوباما قرر إرسال 250 جنديا إضافيا من القوات الخاصة إلى سوريا لدعم حلفاء محليين حققوا مكاسب على حساب "داعش".

وقال بن رودس نائب مستشارة الأمن القومي الأمريكي للصحفيين في مدينة هانوفر الألمانية: "شهدنا بعض التقدم في أجزاء من شمال وشرق سوريا إذ تم طرد داعش من بعض المعاقل". مضيفا: "نرغب في تسريع وتيرة هذا التقدم ونرى أن الالتزام بإرسال قوات خاصة إضافية يمكن أن يلعب دورا مهما".

وأوضح رودس أن القوات الجديدة لن تقوم بدور قتالي على الأرض في سوريا.

وبهذه الخطوة سيزيد عدد القوات الأمريكية في سوريا إلى نحو 300 فرد، وتهدف عملية نشر جنود إضافيين إلى تحقيق مزيد من المكاسب ضد تنظيم داعش.

ومن المنتظر أن يعلن أوباما عن هذا القرار الاثنين، في هانوفر حيث ناقش الأزمة السورية مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل يوم الأحد، وسيلتقي أوباما وميركل هناك مع زعماء أوروبيين.

ويؤكد هذا القرار الذي أوردته في البداية صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا لـ"رويترز" في أول أبريل، حيث قال إن إدارة أوباما تفكر في زيادة كبيرة في عدد القوات الأمريكية في سوريا .

وذكر مسؤولون أمريكيون في إدارة أوباما أن "الرئيس أجاز سلسلة من الخطوات لزيادة دعم شركائنا في المنطقة، بما في ذلك قوات الأمن العراقية، بالإضافة إلى القوات المحلية السورية التي تقاتل تنظيم داعش".

ويختتم أوباما جولة دولية استمرت ستة أيام بدأت في الرياض حيث أجرى محادثات مع زعماء مجلس التعاون الخليجي الذين يشعرون بقلق من تراجع التزام واشنطن بأمن حلفائها في الشرق الأوسط.

أضيف بتاريخ :2016/04/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد