إقليمية

تقرير: تبادل رسائل بين الكيان الإسرائيلي و #قطر لمنع التصعيد مع #غزة

 

كشف تقرير تلفزيوني "إسرائيلي" عن تبادل للرسائل بين "تل أبيب" والدوحة للحيلولة دون التصعيد مع قطاع غزة.

وقالت قناة "كان11" الإسرائيلية إن هناك تبادلا للرسائل بين البلدين فيما يتعلق بغزة، وتحديدا بين رئيس الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية (الموساد) يوسي كوهين والمبعوث القطري إلى غزة محمد العمادي.

وأضافت أن هذه الرسائل تهدف إلى "الحفاظ على التهدئة في الجبهة الجنوبية (لإسرائيل)"، لافتة إلى أنه "لهذا السبب تم السماح بإدخال الأموال القطرية إلى غزة فجر الجمعة الماضي".

وبحسب التقرير الإسرائيلي: "امتنعت حماس حتى الآن عن شن هجوم صاروخي تجاه إسرائيل على خلفية ما يجري في القدس".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، اندلعت 10 حرائق في المستوطنات الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة، بعد إطلاق بالونات حارقة من القطاع، احتجاجا على ما يحدث في القدس.


وتجمع عشرات الآلاف من الفلسطينيين، مساء اليوم السبت، داخل المسجد الأقصى بالقدس الشرقية إحياء لليلة القدر التي تصادف اليوم، وبعد مواجهات دامية اندلعت أمس إثر اقتحام الشرطة الإسرائيلية المسجد والاعتداء على المصلين، وكذلك فض تجمعات لأهالي مهددين بالطرد في حي الشيخ جراح، وفض تظاهرة في حي باب العامود.

وأسفرت تلك المواجهات عن إصابة 205 فلسطينيين وفق ما أفادت به جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فيما أصيب 17 شرطيا إسرائيليا في المواجهات بحسب بيان للشرطة.

فيما يشهد حي الشيخ جراح منذ أكثر من 10 أيام، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين، ومتضامنين معهم. ويحتج الفلسطينيون في الحي على قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956.


 

أضيف بتاريخ :2021/05/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد