محلية

بأول أيام الصيف فلكياً.. طقس حار تتخلله أمطار صيفية في #السعودية

 

توقع خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، أن يسود طقس حار خلال ساعات نهار اليوم الإثنين، تتخلله نوبات من الأمطار الصيفية على عدة مناطق.

وقال الحصيني: "متوقع اليوم الإثنين أن يكون الطقس حاراً نهاراً معتدلاً ليلاً ولطيفاً في ساعات الفجر الأخيرة على معظم المناطق عدا المرتفعات التي تكون معتدلة نهاراً تميل للبرودة ليلاً".

وتوقع الحصيني كذلك هطول أمطار من خفيفة لمتوسطة وحبات برد على أجزاء من مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان والربع الخالي وسلطنة عمان واليمن.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم تكوّن سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات نجران، جازان، عسير والباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات مكة المكرمة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على سواحل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما تتأثر الرؤية الأفقية على وسط وشرق المملكة ومنطقة نجران بسبب العوالق الترابية.

وفي وقت سابق قال رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة، أن بداية فصل الصيف فلكياً "الانقلاب الصيفي" في النصف الشمالي للكرة الأرضية ستكون اليوم الاثنين 21 يونيو 2021 عند الساعة 06:32 صباحاً بتوقيت السعودية (03:32 صباحاً بتوقيت غرنتش)، حيث ستكون الشمس مباشرة فوق مدار السرطان، وسيستمر فصل الصيف 93 يوماً و 15 ساعة و 49 دقيقة.

أضيف بتاريخ :2021/06/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد