دولية

طالبة سعودية تفوز بالمركز الثاني بمسابقة ’آي سويب’ بـ #أمريكا


حققت الطالبة "فاطمة عبدالمنعم الشيخ" المركز الثاني على مستوى العالم عن أفضل مشروع فى مجال العلوم النباتية بمسابقة "آي سويب I - SWEEP 2016" التي أقيمت في مدينة هيوستن بولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفازت الشيخ نظير تقديمها مشروعا في مسابقة آي سويب 2016 بعنوان "إنبات البذور الطفيلية استجابةً لنظائر الستريقولاكتون المبتكرة".

وتعتبر المسابقة عالمية للأبحاث العلمية والاختراعات يشارك فيها طلاب المرحلة الثانوية في ثلاث مجالات: الطاقة والهندسة والبيئة وتقام سنويًا، حيث شارك هذا العام فيها 415 مشروع من 65 دولة في تلك المجالات.

وقالت الشيخ: في حديث لها مع صحيفة محلية، "أن المشروع هدفه التخلص من بذور الطفيليات في التربة قبل البدء بزراعة المحاصيل بطريقة جديدة وصديقة للبيئة بتكلفة زهيدة، حيث إن الطرق المتوفرة حاليًا باهضة الثمن وتتخلص من الأعشاب فقط بينما ملايين من البذور الطفيلية تبقى في التربة"، وأضافت بأن مشروعها حصل على الميدالية الفضية "المركز الثاني" في مجال البيئة.

يُشار إلى أن مسابقة آي سويب تقدم جوائز للفائزين ما بين نقدية ومنح دراسية تقدر بنحو 000، 400 دولار، وتشترط ألا يزيد عمر الطالب عن 21 عاما، وتسمح بمشاركة شخصين في المشروع الواحد على الأكثر.

أضيف بتاريخ :2016/05/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد