دولية

#بوركينافاسو : اتفاقيات أمنية مع المملكة #السعودية

 

وقعت المملكة السعودية مع جمهورية بوركينافاسو اتفاقية حول مكافحة الجريمة والإرهاب، وبحسب وزير خارجية بوركينا فاسو "جبريل يابيني باسوليه" فإن هناك العديد من الاتفاقيات الاستثمارية.

وقال باسوليه: أن المملكة قامت بالعديد من الاستثمارات في بوركينافاسو منها إنشاء السدود وبناء بعض الطرق، وتقديم الدعم الصحي وبناء المساجد وتقديم تسهيلات لقدوم الحجاج الى المملكة.

وأضاف : أن بلاده مشاركة في التحالف ضد الإرهاب الذي أعلن عنه مؤخراً، كما أن بلاده عضو في هذا التحالف، خاصة أنهم عانوا من المشاكل الانقلابية والانتفاضات الشعبية والعديد من الحركات الإرهابية، لذا لابد من التكاتف ضد هذا الوباء الذي يجتاح العالم،بحسب قوله.

مُشددا على أن بلاده لن تتوانى في تأييد المملكة والإشادة بخطواتها الثابتة، ممتدحاً في الوقت ذاته أوجه التعاون بين بلاده والمملكة.

وشكر وزير خارجية بوركينا فاسو، المملكة على المساعدات التي قدمتها لبوركينا فاسو عن طريق الصندوق السعودي للتنمية في إنشاء البنية التحتية في البلاد.

مُوضحا: أن الاتفاقيات التي تمت بين المملكة وبلاده تنص على تبادل المعلومات في كل ما يخص الحركات الإرهابية بين أجهزة الأمن في كل من الدولتين، مشيراً إلى لقائه بوزير التجارة السعودي توفيق الربيعة وبحثهم فرص الاستثمار بين الدولتين، إلى جانب التطرق للعديد من المشروعات الكثيرة التي سوف تتم بين البلدين، وتم تمويلها من قبل صندوق التنمية السعودي.

أضيف بتاريخ :2016/05/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد