اقتصادية

للشهر الثاني.. #روسيا تزيح #السعودية من قائمة أكبر موردي النفط للصين

 

أزاحت روسيا، السعودية، من قائمة أكبر مورد نفط للصين للشهر الثاني في يونيو/حزيران الماضي، في الوقت الذي حافظت فيه المملكة على موقعها كأكبر مورد نفط للصين منذ بداية العام الجاري.

وأظهرت بيانات الأربعاء، أن روسيا حافظت على موقعها كأكبر مورد نفط للصين للشهر الثاني في يونيو/حزيران الماضي، إذ استفاد المشترون الصينيون من الإمدادات المنخفضة السعر، ما قلص الشحنات السعودية الأعلى ثمنا.

وتفيد بيانات الإدارة العامة الصينية للجمارك، بأن إجمالي واردات النفط الروسي، بما يشمل الإمدادات التي تُضخ عبر خط أنابيب شرق سيبيريا والمحيط الهادي والشحنات المنقولة بحرا من موانئ روسيا في أوروبا والشرق الأقصى، بلغت 7.29 مليون طن بزيادة نحو 10% عن العام الماضي.

ومع ذلك، كانت الإمدادات الروسية في يونيو/حزيران الماضي، والتي بلغت ما يعادل نحو 1.77 مليون برميل يوميا، دون المستوى القياسي المسجل في مايو/أيار الماضي، والبالغ قرابة مليوني برميل يوميا، وهو المستوى الذي توقعه المحللون.

واستوردت الصين 5.06 ملايين طن من السعودية، أو 1.23 مليون برميل يوميا، انخفاضا من 1.84 مليون برميل يوميا في مايو/أيار وأقل 30% عن مستوى يونيو/حزيران العام الماضي.

أضيف بتاريخ :2022/07/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد