ثقافية

7×7 تشكيليات عربيات يختتم أعماله في الرياض


أسدل الستار مؤخراً عن المعرض العربي الجماعي الذي حمل عنوان: 7×7 تشكيليات عربيات، بعد تقديم سبع فنانات تشكيليات عربيات، سبع لوحات فنية لكلّ منهن، ليكون بذلك عدد اللوحات التي شاركت فيه 49 لوحة، حملت هموم المرأة العربية وطموحها ورؤاها.
وأقيم المعرض بمحطته الثانية بعد جاليري بنك القاهرة في عمان الأردن، في نايلا آرت بالرياض، وشاركت فيه كلّ من الفنانة آية أبو غزالة من الأردن، راجحة القدسي من العراق، راما المز من سورية، فاطمة لوتاه من الإمارات، لبنى الأمين من البحرين، ماجدة نصر الدين من لبنان، ومها المنصور من الكويت.
وعرضت الفنانات العربيات أعمالهن الفنية في أرجاء المعرض بغية إفساح المجال أمام الحاضرين للاطلاع على خبايا المشاعر العربية والأنثوية الكامنة بين إطارات اللوحات التشكيلية، وقد استطاع الحاضرون من متذوقي الفن التشكيلي، أن يلمسوا في تلك الأعمال جودة الإبداع النسوي العربي، كما استطاعوا أن يقرأوا بين سطورها الفنية واللونية، بعض قضايا المجتمع العربي وهموم المرأة والدفاع عنها، عبر أساليب فنية متنوعة بين التجريدي الصرف والتجريدي التعبيري والواقعي.
 واستفادت الفنانات العربيات السبعة اللواتي شاركن في المعرض من خبرات النقاد الذين جالوا في أركانه، معبرين عن مدى إعجابهم بالأعمال، مقدّمين آراءهم وملاحظاتهم التي تدفع بالفن إلى السير بخطى ثابتة نحو طريق التقدم والتطور.

أضيف بتاريخ :2015/10/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد