دولية

ترامب: من غير المرجح ان تكون لي علاقة جيدة بكاميرون

 

صرح دونالد ترامب إنه من غير المرجح ان تكون له علاقة جيدة برئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون في حال فوزه بالرئاسة وذلك نتيجة الانتقادات التي وجهها اليه كاميرون.

وكان كاميرون قال امام مجلس العموم في العام الماضي إن ترامب "غبي ومخطئ ومثير للانقسام" بدعوته الى منع المسلمين مؤقتا من دخول الولايات المتحدة, وأضاف أيضا  أنه لو زار ترامب بريطانيا، فإنه - اي كاميرون - سيوحد البلاد ضده.
وقال ترامب في مقابلة اجراها معه تلفزيون "الآي تي في" البريطاني: "يبدو اننا لن نتمكن من بناء علاقة جيدة، ولكن من يعلم ؟ آمل ان تكون لي علاقة جيدة معه، ولكن يبدو انه لا يرغب في مواجهة المشكلة ايضا."

وأصر ترامب على أنه "ليس غبيا، بل بالعكس"، نافيا ان يكون مثيرا للانقسام. ووصف نفسه بأنه "موحد", وذكر أن السياسات التي المح اليها في حملته الانتخابية "محض مقترحات"، ولكنه اكد على وجود "مشكلة كبرى" فيما يتعلق بالتطرف الاسلامي.

ونفى ترامب ما يقال عن كونه معاديا للاسلام، وقال "كلا بالتأكيد، ولكني معاد للارهاب.", وقال إن له "العديد من الاصدقاء المسلمين،" وإن احدهم قال له "يا دونالد لقد اديت لنا فضلا عظيما، فقد طرحت مشكلة لم يرغب احد في مناقشتها."

ولدى سؤال ترامب عن موضوع عضوية بريطانيا في الاتحاد الاوروبي قال ترامب: "كانت لي تعاملات مع الاتحاد الاوروبي... انها مؤسسة تتسم بالكثير من البيروقراطية, وبالنسبة لموضوع عضوية بريطانيا في الاتحاد من عدمها، يمكنني القول: ما هي حاجتكم به ؟ ولكن كما قلت في السابق، دع الشعب يقول كلمته في الاستفتاء المزمع اجراؤه الشهر المقبل حول عضوية بريطانيا في الاتحاد".

كما قال ترامب إنه لن ينسى الملاحظات التي ادلى بها رئيس بلدية لندن الجديد صادق خان، التي وصفها "بالبغيضة جدا".

وكان خان حذر من ان آراء ترامب "الجاهلة" عن الاسلام "من شأنها جعل الولايات المتحدة وبريطانيا اقل امنا, فيما قال مكتب كاميرون في تصريح اصدره الاثنين إن رئيس الحكومة البريطانية "اعلن موقفه بوضوح."

أضيف بتاريخ :2016/05/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد