إقليمية

الإمام الخامنائي :يوجه الشكر والتقدير للفريق النووي المفاوض

 

وجه الإمام الخامنائي دام ظله الشكر والتقدير للفريق النووي الإيراني لجهوده الصادقة والدؤوبة التي بذلها خلال المفاوضات النووية.

كان ذلك مساء أمس الثلاثاء حيث استقبل سماحته الرئيس حسن روحاني وأعضاء الحكومة وجه في مسْتهل لقائه بهم الشكر والتقدير للفريق النووي الذي توصل بجهوده الصادقة في المفاوضات إلى الإتفاق النووي مع مجموعة ٥+١

وأشار سماحته  الى فقرات من رسالة أمير المؤمنين (ع) إلى مالك الأشتر وقال: إن الرصيد الروحي والمعنوي والفكري هو العامل الاساس لحل جميع المشاكل وإن التأمل والتعمق في نهج البلاغة يوفر مثل هذا الرصيد.

و في تبيان واجبات المسؤولين في رسالة أمير المؤمنين (ع) قال: إن استيفاء الضرائب والحقوق التي للشعب تجاه الحكومة، الدفاع عن الشعب وبلاده، توجيه المجتمع نحو الصلاح والفلاح، الاعمار وبناء البلاد، تعتبر 4 مهمات اساسية، وضعها مولى المتقين (ع) في رسالته الى مالك الاشتر على عاتق الحكام.

ولفت سماحته إلى تعاليم مهمة وردت في الرسالة وهي توصية حكام الاسلام بتقوى الله في كل الظروف والأحوال و الجدية التامة في اداء الفرائض والسنن والمستحبات والإنتصار للبارئ تعالى في القلب واللسان والعمل.

كما شدّد على الحكم بإنصاف بشأن المسؤولين  إستنادًا إلى توصيات الإمام علي (ع) في رسالته إلى مالك الأشتر.

واعتبر أن العمل الصالح أفضل ذخيرة في مرحلة المسؤولية لأي فرد، مؤكدًا أن الشعب لا يخطئ في أحكامه الصادرة بفكر وتامل، ويميز المسؤول الصالح عن غيره.

كما اعتبر سماحته حب النّاس بصدق والمداراة معهم من التعاليم الأخرى الواردة في الرسالة، داعيًا وفق توصيات أمير المؤمنين (ع) للصفح عن الناس وتجاوز أخطائهم دون الحالات التي يجري فيها نقض الحدود الإلهية أو محاربة الإسلام والحكم الاسلامي.

وأشاد الإمام الخامنائي في الختام بجهود الحكومة، داعيًا بالتوفيق لهم.

أضيف بتاريخ :2015/07/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد