خليجية

الشيخ الديهي: البحرين دولة قامعة للتسامح الديني والحريات وخطاب البابا أكد ذلك

 

نشر نائب الأمين العام لجمعية "الوفاق" البحرينية الشيخ حسين الديهي، تغريدة عبر حسابه الخاص على توتير أعرب من خلالها عن تقدير جمعيته لدعوات بابا الفاتيكان بعد وصوله للبحرين إلى مناهضة التمييز الديني ولاحترام النظام للالتزامات الدستورية.

وقال الشيخ الديهي: "نقدّر دعوة بابا الفاتيكان فرنسيس في البحرين لمناهضة التمييز على أساس ديني وعدم انتهاك حقوق الإنسان الأساسية وتعزيزها، وضمان حق الحياة في إشارة لأحكام الإعدام، بالإضافة لدعوته لاحترام الالتزامات الدستورية ووضعها موضع التنفيذ".

وأضاف الديهي "البحرين دولة قامعة للتسامح الديني والحريات، والطريق نحو الشراكة السياسية والعدالة الاجتماعية تتطلب إنهاء خيار القمع السياسي".

وأكد أن خطاب الباب وجه فيه رسائل عدة ثبت ما يجري في البحرين من تمييز وقمع وغياب للحريات بحق البحارنة. 

هذا وقد وصل رأس الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس للبحرين أول أمس الخميس، للمشاركة في ما يسمى "منتدى حوار البحرين: الشرق والغرب للتعايش البشري"، والبابا فرنسيس وفي أولى خطاباته في المملكة، وجه انتقاداً مبطناً لسلطاتها، بشأن انتهاكات حقوق الانسان فيها، داعياً سلطات المنامة إلى ضمان عدم انتهاك حقوق الإنسان الأساسية، داعياً إلى إتاحة الحريات الدينية كاملة والمساواة في الكرامة وتوفير الفرص للجميع.

أضيف بتاريخ :2022/11/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد