دولية

سيدة وصفت #ابن_سلمان بالديكتاتور تفوز بولاية ثالثة في الكونغرس

في واقعة قد تمثل صداعا جديدا لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بسبب مهاجمتها له ولسياساته باستمرار، أُعيد انتخاب النائبة الديمقراطية من أصل صومالي، إلهان عمر، في ولاية مينيسوتا لولاية ثالثة.

بحسب نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، فقد تمكنت إلهان عمر من هزيمة منافستها الجمهورية سيسلي ديفيس، حيث حصلت البرلمانية التقدمية على 77 في المئة من الأصوات بعد احتساب 83 في المئة من بطاقات الاقتراع قبل الساعة العاشرة من مساء الثلاثاء.

وفي أول تصريحات لها عقب الفوز، قالت إلهان عمر التي انتخبت عن الحزب الديمقراطي إنها ستعطي الأولوية للسياسات الخارجية والإسكان والعمل والبيئة في ولايتها الثالثة.

وأصبحت عمر أول صومالية وأول لاجئة يتم انتخابها لعضوية مجلس النواب الأمريكي في عام 2018، وهي أبرز أعضاء الكونغرس انتقاد لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الامر الذي دفع الذباب الإلكتروني التابع للسعودية لمهاجمتها باستمرار وتلفيق الاتهامات لها ونشر الشائعات والطعن في عرضها

وفي مقابلة مع موقع “ذا هيل” مؤخرا تعليقا على زيارة جو بايدن للسعودية، وصفت “ابن سلمان” بالديكتاتور.

كما صرحت في وقت سابق، بأن كل دقيقة يفلت فيها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من العقاب تمثل تهديدا لاهتمام الولايات المتحدة بحقوق الإنسان والمواطنين السعوديين”.

أضيف بتاريخ :2022/11/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد