دولية

بالتزامن مع اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة.. لماذا تزعم "امريكا" الدفاع عن النساء وتقتل نساء اليمن؟

 

بالتزامن مع اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة نظمت حملة تدعو للمشاركة عبر وسمي "#امريكا_تقتل_المرأة_اليمنية - #OrangeTheWorld" في كشف جرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق المرأة اليمنية.

يصادف 25 تشرين الثاني/ نوفمبر اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات. والعنف ضد النساء هو أكثر الانتهاكات شيوعا في العالم، وشعار هذا العام "اتحدوا! النضال لإنهاء العنف ضد المرأة".

وفي عام 1999، تبنت الأمم المتحدة يوم 25 نوفمبر ليكون يومًا عالميًا للقضاء على العنف ضد المرأة، وعام 2000، اعتمدت الجمعية العامة القرار 54/134، الذي حدد رسميًا يوم 25 نوفمبر باعتباره اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، ودعت بذلك الحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية للتعاون معًا وتنظيم الأنشطة المصممة لزيادة الوعي العام بالمسألة كل عام في ذلك التاريخ.

وبينما تحيي الامم المتحدة هذه الذكرى فانها تغض بصرها عن الجرائم التي تتعرض لها نساء اليمن اللاتي سقطن شهيدات وجريحات في العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن وتمدها امريكا بالاسلحة والمعدات كما توفر لها الحماية من المسألة القانونية.

هذا وأصدر مركز عين الإنسانية، تقريرا يوثق سقوط أكثر من 8600 شهيد ومصاب من أطفال اليمن في جرائم ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي منذ مارس 2015.

ولتسليط الاضواء على هذه الجرائم رغم التغافل المتعمد من المنظمات الحقوقية تم الاعلان عن اطلاق حملة تغريدات " أمريكا تقتل المرأة اليمنية" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ودعا المنظمون للمشاركة الواسعة في حملة التغريدات.

أضيف بتاريخ :2022/11/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد