خليجية

#قطر تعتزم التقدم لاستضافة أولمبياد 2036

 

كشفت وكالة "رويترز" عن نية قطر، التقدم لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2036، لتكون أول دورة تقام في بلد مسلم على غرار ما جرى مع استضافة مونديال 2022.

ووفقاً  لـ"رويترز"، فقد شجّع النجاح الذي حقّقته بطولة كأس العالم لكرة القدم الجارية حتى الآن، القطريين، وعزّز عزمهم على استضافة الأولمبياد، ولم تعلن اللجنة الأولمبية الدولية عن أيّ إطار زمني بشأن الموعد.

ووفق الوكالة، فمن المتوقّع أن تضغط قطر لنقل أي دورة أولمبية في وقت لاحق من العام، كما فعلت مع كأس العالم، خاصة أنها استفادت من أنظمة تكييف الهواء المتطورة في الملاعب، للتخفيف من حرارة كرة القدم.

واستضافت الدوحة بطولة العالم لألعاب القوى في 2019 على استاد خليفة الدولي، من أواخر سبتمبر/أيلول إلى أوائل أكتوبر/تشرين الأول.

وقامت اللجنة الأولمبية الدولية بتجديد عملية منح الألعاب منذ ذلك الحين، حيث غيّرت من عملية تقديم العطاءات التقليدية إلى اختيار مرشّح مفضّل من المدن المهتمة.

والدول التي أعربت عن اهتمامها بإقامة ألعاب 2036، تشمل الهند وإندونيسيا وكوريا الجنوبية، في حين تدرس ألمانيا أيضاً ما إذا كانت ستطلق عرضاً أولمبياً آخر، على الرغم من المعارضة المحلية القوية للأولمبياد.

أضيف بتاريخ :2022/12/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد