محلية

ثلوج في #السعودية.. الارصاد تُحذر المواطنين من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

 

أعلنت السلطات في المملكة السعودية عن بدء تفعيل حالة الطوارئ القصوى بسبب استمرار حالة الطقس السيئة خلال الأيام المقبلة في العديد من المناطق.

إذ يتوقع الخبراء أن تزداد حالة الطقس السيئة في الأيام المقبلة مع استمرار سقوط أمطار وسيول قد تؤدي لمخاطر كبيرة في بعض المناطق في المملكة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية السعودية الموطنين من حالة الطقس السيئة التي قد تحدث الأيام المقبلة وقد تضر العديد من المدن بسبب حدوث موجة باردة أو صقيع يضرب عدة مناطق يصاحب ذلك هطول أمطار سنجدها في بعض المناطق في المملكة، كما أعلنت السعودية عن بدء بعض الإجراءات العاجلة من الدفاع المدني والتي ستحدث بسبب سيول مكة.

ورجحت جمعية الطقس والمناخ أن تشهد نواحٍ من منطقة تبوك درجات حرارة صفرية، بسبب اندفاع الكتلة الهوائية الباردة، وأن التوقعات تشير إلى امتداد تأثيرها خلال منتصف الأسبوع الحالي إلى أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى بشكل أكبر، وباقي المناطق بشكل أقل.

وكشفت صور ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، اللحظات الأولى لبدء تساقط الثلوج على جبل اللوز، التي أخذت تغطي المساحات الصحراوية التي تحيط بمرتفعات جبل اللوز، حيث يقصدها المتنزهون للاحتفال بحلول الشتاء، والاستمتاع بالطقس البارد والتخييم، حيث تنخفض درجات الحرارة خلال فصل الشتاء، وللبحث عن فرص لقضاء الوقت تحت جولة من الهطولات الثلجية، ورؤية تساقط حبات الثلوج، وهي تزين جبال المناطق الشمالية، وتغطي المتحدرات ورمال الصحراء.

أضيف بتاريخ :2022/12/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد