إقليمية

اليوم.. نتنياهو يستعد لعرض حكومته المتطرفة على الكنيست


يستعد رئيس وزراء كيان الاحتلال الصهيوني المكلف "بنيامين نتنياهو" لعرض ما يسمى "حكومته اليمينية" على الكنيست ظهر اليوم الخميس، للحصول على الثقة بعد مخاض عسير استمر لأكثر من شهر من المفاوضات الماراثونية مع حلفائه من اليمين.

في حين انتهى نتنياهو تقريباً من توزيع الحقائب الوزارية على أقطاب الائتلاف خلال ساعات الليل المتأخرة، حيث تم تعيين قادة الليكود في الحقائب الوزارية المتبقية ومن بينها حقيبة وزارة الحرب التي منحت لقائد المنطقة الجنوبية الأسبق "يوآف غالانت".

أما وزارة الخارجية فتسلمها القيادي في الليكود "يسرائيل كاتس"، وحصلت الناطقة السابقة بلسان الجيش "ميري ريغيف" على منصب وزيرة المواصلات.

وعلى صعيد بقية أجزاء الائتلاف فقد حصل زعيم حزب "القوة اليهودية" "ايتمار بن غفير" على منصب وزير الأمن القومي الصهيوني، وعيّن زعيم حزب "الصهيونية الدينية " "بتسليئيل سموتريتش" بمنصب وزير المالية ووزير في وزارة الحرب، وهو منصب جرى استحداثه في إطار مفاوضات تشكيل حكومة نتنياهو.

أما حزب "شاس" المتدين فقد حصل زعيمه "آريه درعي" على حقيبتين وزاريتين وهما حقيبة الداخلية وحقيبة الصحة.

الجدير بالذكر أنه من المتوقع حصول الحكومة على دعم أغلبية 64 عضو كنيست ما يضمن تمرير تنصيبها رسمياً اليوم، حيث يرى رئيس وزراء الاحتلال المنتهية ولايته "يائير لبيد" أن أيام الحكومة الجديدة لن تطول.

أضيف بتاريخ :2022/12/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد