دولية

المملكة #السعودية تحصد 7 جوائز في مسابقة علمية دولية

 

حصدت المملكة السعودية جائزتين كبرى، وخمس جوائز خاصة، خلال مشاركتها في معرض «إنتل الدولي للعلوم والهندسة»، الذي أقيم أخيراً، في ولاية فينكس بالولايات المتحدة الأميركية.

وحققت الطالبة فاطمة عبدالمنعم الشيخ من «تعليم الشرقية» المركز الثاني في الجائزة الكبرى في مجال علوم النبات، عن مشروعها «تحديد تأثير نظير الستريقولاكتونات المبتكر كارل 2 على إنبات البذور الطفيلية».

ونالت الشيخ أيضاً جائزة خاصة في مجال علوم النبات عن مشروعها «تحديد تأثير نظير الستريقولاكتونات المبتكر كارل2 على إنبات البذور الطفيلية».

وحقق سليمان ناصر الجبيلي من «تعليم الرياض» المركز الرابع في الجائزة الكبرى في مجال علم المواد عن مشروعه «استخدام تقنية نقل البخار في الضغط الجوي لتصنيع أسلاك أكسيد الفانيديوم النانوية في تطبيقات كفائة الطاقة».

ومن «تعليم المدينة المنورة»، حصل الطالب عبدالله فيصل الزروق  على جائزة خاصة في مجال العلوم الطبية الانتقالية، عن مشروعه «فهم التشخيصات الحديثة باستخدام جين غير معروف يلعب دوراً في تكوين آهبة التخثر (الثرومبوفيليا)».

فيما نال الطالب هشام عبدالرحمن المنيف من «تعليم الرياض» جائزة مماثلة في مجال علوم الأرض والبيئة عن مشروعه «تحديد استرات الفثالات وثنائي الفينول أ في عينات مياه الصرف الصحي المعالجة في المملكة العربية السعودية وخطرها المحتمل على الصحة».

وحقق الطالب عمر عبدالرحمن الهزاع من «تعليم الرياض» جائزة خاصة في مجال الهندسة الميكانيكية عن مشروعه «دراسة علاقة اللهب بالصوت مع تأثيرات البلازما والمجال المغناطيسي».

ومن «تعليم جدة»، حصدت الطالبة سارا عدنان الغامدي على جائزة خاصة في مجال الهندسة البيئية عن مشروعها «اكتشاف جديد لأكثر الطحالب الدقيقة فعالية في إزالة الفسفور والنيتروجين في معالجة مياه الصرف».

يُذكر أن المملكة السعودية شاركت في منافسات «إنتل آيسيف 2016»، بفريق ضم ثمانية طلاب وعشر طالبات، قدموا 18 بحثاً علمياً في 11 مجالاً.

أضيف بتاريخ :2016/05/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد