دولية

#الكرملين: المملكة #السعودية تجري محادثات مع #روسيا لبيعها أسلحة

 

 كشف فلاديمير كوجين مساعد الرئيس الروسي للتعاون العسكري التقني يوم الخميس 19 مايو، أن موسكو والرياض تجريان محادثات بشأن بيع أسلحة للمملكة السعودية، مشيراً إلى أنه لم يتم بعد توقيع عقود.

وكانت شركة "روس تيخ" الروسية، ذكرت في وقت سابق أن العديد من الدول مهتمة بشراء منظومات "إس-400" الصاروخية التي تعد من أحدث أسلحة الدفاع الجوي على نطاق العالم، بما في ذلك المملكة السعودية.

وقال مدير عام شركة "روس تيخ" سيرغي تشيميزوف خلال مشاركته في معرض "Dubai Airshow-2015" الذي جرى في نوفمبر العام الماضي: "هناك عدد كبير جدا من الراغبين في شراء هذه المنظومات، بما فيهم السعودية، لكننا لن نوقع حتى الآن عقودا مع أي طرف، باستثناء الصين".

إيران تتسلم الدفعة الأولى من صواريخ "اس - 300"

وقال كوجين في حديث للصحفيين يوم الخميس 19 مايو، إن إيران تسلمت الدفعة الأولى من منظمة صواريخ "اس- 300"، موضحا أنه سيتم تسليم الباقي قبل نهاية السنة الجارية.

كما أعلن رئيس وفد شركة تصدير الأسلحة الروسية، "روس أوبورون إكسبورت" إلى معرض "هيلي روسيا - 2016"، سيرغي كورنيوف، يوم الخميس 19 مايو، أن الشركة وقعت عقودا لبيع مروحيات "مي – 28 ان ايه"، للعراق والجزائر.

وقال كورنيوف للصحفيين: "نحن حصلنا على عقدين (لبيع) "مي-28 ان ايه" للعراق والجزائر".

إلى ذلك، قال المكتب الإعلامي للشركة القابضة "مروحيات روسيا" في بيان له، يوم الخميس أن وزارة الدفاع الروسية ستصبح أكبر المشترين للمروحيات المتعددة المهام من طراز "مي-38".

أضيف بتاريخ :2016/05/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد