دولية

#ترامب يفوز في الانتخابات التمهيدية بـ #واشنطن

 

حقق المرشح الجمهوري دونالد ترامب فوزاً أخر مساء أمس الثلاثاء في الانتخابات التمهيدية لاختيار ممثل الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بولاية واشنطن، حسبما ذكرت "سي إن إن".

وأوضحت الصحيفة أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون فازت في انتخابات تعد رمزية بصورة كبيرة حيث يبدو أنه تم حسم مرشحي الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الانتخابات الرئاسية.

ولفتت الصحيفة إلى أن ترامب فاز بنسبة 76 % من الأصوات وفقاً للإحصاء الرسمي وعلى الرغم من أن سيناتور ولاية تكساس تيد كروز وحاكم ولاية أوهايو جون كيسيك خرجا من الانتخابات إلا أن كل منهما حصل على نحو 10 %، موضحة أن ترامب أصبح المرشح الافتراضي للحزب الجمهوري في الثالث من مايو الجاري، عقب أن فاز بالانتخابات التمهيدية في ولاية إنديانا، مما دفع كروز وكيسيك للخروج من السباق، وبما أن ترامب لم يحصل على ترشيح الحزب بعد فإن انتخابات ولاية واشنطن كانت مهمة لترامب الذي دشن حملة انتخابية هناك مطلع هذا الشهر.

إلى ذلك، فأن ترامب ما زال بحاجة إلى 1237 صوتاً من أجل الفوز بترشيح الحزب حتى 7 يونيو وذلك عندما يتم إجراء الانتخابات التمهيدية في كاليفورنيا ونيوجيرسي ونيو مكسيكو ومونتانا ونورث داكوتا وساوث داكوتا في السابع من يونيو المقبل. وقد حصلت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون على 54 % من الأصوات في واشنطن مقابل 46 % للمرشح بيرني ساندرز.

أضيف بتاريخ :2016/05/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد