خليجية

#البحرين :اتهام 18 بحرينيا بالتخابر مع #إيران و #حزب_الله

 

وجهت النيابة العامة في البحرين الأربعاء 1 يونيو، الاتهام لـ 18 شخصا بالتخابر مع الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني بهدف إثارة الاضطرابات في البلاد.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية: " تحقيقات النيابة أثبتت أن المتهمين شكلوا خلية سرية لتحريض مواطني البحرين ضد النظام الحاكم والترويج لتغيير الحكومة بالقوة"... "المتهمون تواصلوا مع قياديين من الحرس الثوري الإيراني وجماعة حزب الله اللبنانية لتلقي الدعم المالي والفني في مقابل تقارير دورية عن الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في المملكة".

وقال تقرير الوكالة: " ثبت صرف الأموال المستلمة منهم في دعم المحكوم عليهم والموقوفين في القضايا الإرهابية والتنظيمات والجماعات الإرهابية داخل المملكة لتشجيعهم وتحفيزهم على ارتكاب المزيد من تلك الأعمال الإرهابية"، مُضيفا: "أن 10 من المتهمين محبوسون بينما سيحاكم الباقون هذا الشهر غيابيا".
وتصنف البحرين حركة المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله" بأنه "منظمة إرهابية".

وشددت محكمة بحرينية الاثنين 30 مايو، حكما بالسجن على الشيخ علي سلمان زعيم جمعية الوفاق الوطني الإسلامية من 4 إلى 9 سنوات بعد إدانته في "تهمة الترويج لتغيير النظام السياسي بالقوة".

وقطعت البحرين علاقاتها الدبلوماسية مع إيران في يناير الماضي بعد يوم من قطع الرياض لعلاقاتها مع طهران عقب اعتداء متظاهرين إيرانيين على بعثات دبلوماسية سعودية احتجاجا على إعدام السعودية  إعدام الشيخ الشهيد "نمرالنمر" بعد اتهامه بالإرهاب.

أضيف بتاريخ :2016/06/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد