دولية

#الأمم_المتحدة تحذف التحالف الذي تقوده #السعودية في #اليمن من قائمة سوداء

 

أعلنت  الأمم المتحدة أمس الاثنين إنها حذفت التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن من قائمة سوداء بشأن حقوق الأطفال، انتظارا لنتائج مراجعة مشتركة تجريها المنظمة الدولية والتحالف بشأن حالات وفيات وإصابات للأطفال.

وقال تقرير الأمم المتحدة بشأن الأطفال والصراع المسلح -الصادر يوم الخميس الماضي- إن التحالف مسؤول عن 60 بالمئة من الوفيات والإصابات بين الأطفال في اليمن العام الماضي حيث تسبب في مقتل 510 وإصابة 667. وأضاف أن التحالف مسؤول أيضا عن 50 بالمئة من الهجمات على المدارس والمستشفيات.

ووافق الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" على إجراء مراجعة مشتركة بواسطة الأمم المتحدة والتحالف للحالات المشار إليها في التقرير السنوي بشان الدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال أثناء الحرب.

وقال "ستيفان دوجاريك" المتحدث باسم بان في بيان "بانتظار نتائج المراجعة المشتركة يحذف الأمين العام إدراج التحالف من ملحق التقرير"، لكن السفير السعودي لدى الأمم المتحدة "عبد الله المعلمي" قال إن حذف التحالف من القائمة السوداء "لا رجعة عنه وغير مشروط".

وأضاف قائلا للصحفيين "لقد تم وضعنا على نحو خاطيء في القائمة... نعلم أن هذا الحذف نهائي"، وقال المعلمي في وقت سابق يوم الاثنين إن الأرقام الواردة في تقرير الأمم المتحدة "مبالغ فيها بشدة" وإن التحالف يستخدم "أحدث المعدات في الاستهداف الدقيق"، مُضيفا:  إن السعودية لم يجر التشاور معها قبل نشر تقرير العام الحالي.

أضيف بتاريخ :2016/06/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد